الجيش التركي يعزز وحداته على الحدود مع سوريا

فريق التحرير13 أبريل 2019آخر تحديث : منذ سنتين
Capture - حرية برس Horrya press
تعزيزات عسكرية تركية إلى الحدود مع سوريا – الأناضول

أرسل الجيش التركي، اليوم الجمعة، تعزيزات جديدة من القوات الخاصة “الكوماندوز”، لدعم الوحدات العسكرية التركية المنتشرة على الحدود مع سوريا.

وقد وصلت قافلة مؤلفة من عربات مدرعة تضم عناصر من “الكوماندوز”، إلى ولاية “هاتاي” جنوب البلاد، اليوم الجمعة، قادمة من ولايات مختلفة، بحسب وكالة الأناضول التركية.

وأشارت الوكالة إلى أن القافلة توجهت نحو الوحدات العسكرية المنتشرة على الحدود مع سوريا، وسط إجراءات أمنية.

وكانت القوات التركية قد بدأت بإرسال تعزيزات عسكرية تباعاً، بهدف توزيعها على الوحدات المتمركزة في الحدود مع سوريا.

ويواصل الجيش التركي تعزيز قواته مع الحدود السورية قرب محافظة إدلب التي تشهد أعمالاً قتالية عنيفة بين القوات التركية وهيئة تحرير الشام المصنفة منظمة إرهابية من جانب الحكومة التركية.

هذا وقد عمل الجيش التركي على إرسال تعزيزات عسكرية بشكل مكثف في الأشهر السابقة إلى المناطق الحدودية مع سوريا، في إطار عملياته العسكرية ضد المليشيات الكردية في منطقة شرقي الفرات، بعد سحب الولايات المتحدة الأمريكية قواتها من سوريا.

وفي السياق ذاته، صرح حزب العدالة والتنمية في أكثر من مناسبة، أن تركيا لن تسمح للبؤر الإرهابية في الشمال السوري أن تهدد أمنها.

يُذكر أن تركيا كانت قد أعلنت في منتصف شهر آذار/ مارس، عن بدء تسيير دوريات تركية روسية مشتركة في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، بهدف إحكام سيطرتها على الشريط الحدودي بين البلدين.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة