وقفة في اللطامنة رفضاً للعسكرة وغياب الديمقراطية

فريق التحرير112 أبريل 2019آخر تحديث :
وقفة احتجاجية في مدينة اللطامنة شمال حماة رفضاً للمجلس المحلي الجديد التابع لحكومة الإنقاذ – متداول

حماة – حرية برس:

نظّم أهالي وأبناء مدينة اللطامنة في ريف محافظة حماة الشمالي، اليوم الجمعة، وقفة احتجاجية رفضاً للمجلس المحلي الجديد الذي فرضته ’’حكومة الإنقاذ‘‘ على المدينة مؤخراً.

وشارك في الوقفة الاحتجاجية عدد كبير من المدنيين والناشطين بعد خروجهم من صلاة الجمعة، طالبوا بالمجلس المحلي القديم، وتحييد العسكر عن الأمور المدنية والخدمية، رافضين فكرة المجلس المحلي الجديد التابع لـ’’حكومة الإنقاذ‘‘.

واستغرب الأهالي تشكيل المجلس المحلي من دون علم أهل المدينة، حيث طالبوا بتنظيم انتخابات من أجل انتقاء اعضاء المجلس بشكل ديمقراطي، لا عن طريق فرض أسماء من جانب ’’حكومة الإنقاذ‘‘.

وكان المجلس المحلي السابق لمدينة اللطامنة قد قدم استقالة جماعية عبر بيان نشره على معرفاته الرسمية، وقال فيها إن سبب الاستقالة هي نهاية مدة دورته الثانية.

ومنذ الإعلان عن تشكيلها، اتخذت “حكومة الإنقاذ” إجراءات عدة لتثبيت سيطرتها الإدارية على المنطقة، في خطوة للتحكم بموارد المنطقة لمصلحتها بشكل كامل.

وتشكلت “حكومة الإنقاذ” في تشرين الثاني عام 2017، في ظل تعقيدات وتدخلات دولية وتجاذبات داخلية عاشتها إدلب، أبرزها سيطرة “تحرير الشام” على مفاصلها، وسط اتهامات بتبعيتها للهيئة.

وفرضت الحكومة التي وصفها ناشطون بـ’’حكومة الجباية‘‘، ضرائب على المدنيين في إدلب والقاطنيين في المخيمات، ما أثار ردود فعل غاضبة في المحافظة، كما رفضت منظمات مدنية وحقوقية الاعتراف بشرعية الحكومة، معتبرة أن ذلك سيزيد من تشتت المعارضة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل