الائتلاف يطالب التحالف بقيادة أمريكا بوقف الغارات الجوية في سوريا

فريق التحرير21 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات

anas أنس العبدة
اسطنبول – حرية برس:

دعا رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة إلى وقف حملة الضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في سوريا في الوقت الذي يجري فيه التحقيق في تقارير عن مقتل عشرات المدنيين في ضربات جوية حول مدينة منبج في شمال البلاد.
وكان طيران التحالف الدولي التي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ارتكب مجزرة في قرية التوخار شمال مدينة منبج، ما خلف عشرات الضحايا إثر استهدافه منازل مدنية، الثلاثاء 19 تموز.
وطالب أنس العبدة رئيس الائتلاف في بيان له “بالتعليق الفوري لعمليات التحالف العسكرية في سوريا ليتسنى التحقيق المستفيض في هذه الحوادث.”
وأشار العبدة في البيان إلى أن “مثل هذه الجرائم تمثل أداة تجنيد لصالح المنظمات الإرهابية.”
وشدد العبدة في رسالة إلى وزراء خارجية دول التحالف المناهض للدولة الإسلامية على “أن هذه التحقيقات يجب ألا تفضي إلى مراجعة القواعد الإجرائية للعمليات المستقبلية فحسب بل أن تصب في محاسبة المسؤولين عن مثل تلك الانتهاكات الجسيمة.”
واتهم ناشطون ميليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” الكردية بأنها تعطي التحالف إحداثيات منازل المدنيين على أنها مقرات لعناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” لقصفها.

وأكد مراسل “حرية برس” في حلب “أن أكثر من 100 مدنياً بينهم 11 طفلاً استشهدوا في القصف، كما أفاد بوقوع مجزرة ثانية ارتكبها طيران التحالف الدولي جراء استهدافه قرية أخرى في ريف منبج اسمها قرية الكوسا ما أسفر عن استشهاد 23 مدنياً بينهم نساء وأطفال.
في حين أوردت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة عن مقتل 160 مدنياً في الغارات على ريف منبج.
ونوه مرسلنا “أن هاتين المجزرتين سبقتهما مجزرة ثالثة في المدينة، إذ قتل قرابة 20 مدنيًّا أمس الاثنين في حي الحزاونة داخل مدينة منبج، شرق محافظة حلب، إثر غارة جوّية استهدفت منزلهم، بحسب تنسيقية منبج داخل المدينة”.

من جانبها، قالت منظمة العفو الدولية إن الغارات على قرية توخار قرب منبج يمكن أن تمثل أعلى حصيلة ضحايا في صفوف المدنيين منذ بدء قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة العمليات الجوية ضد “داعش” في سوريا عام 2014.

وقال وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر أمس الأربعاء إن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” في العراق وسوريا سيحقق في تقارير عن وقوع ضحايا مدنيين، بينهم أطفال، في غارة جوية قرب منبج في شمال سوريا.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة