الاتحاد الإسباني يوقف “دييغو كوستا” لثماني مباريات

رياضة
فريق التحرير11 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 3 أشهر
1 1243297 - حرية برس Horrya press
المهاجم الإسباني “دييغو كوستا” أثناء شجاره مع الحكم – GETTY

أعلنت لجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني لكرة القدم إيقاف “دييغو كوستا” مهاجم “أتلتيكو مدريد” لـ 8 مباريات محلية كعقوبة له على خلفية إهانته الحكم خلال مباراة ضد برشلونة، الأمر الذي أنهي موسم اللاعب الحالي في الليغا، في حين أكد نادي “أتلتيكو” نيته استئناف العقوبة بحق لاعبه.

ورفع “خيسوس خيل مانزانو” حكم المباراة التي جمعت بين ناديي برشلونة وأتلتيكو مدريد، البطاقة الحمراء المباشرة في وجه المهاجم الإسباني “دييغو كوستا” بسبب تلفظه بكلمات نابية تجاه “خيل”، وهي التصرفات التي حدثت نتيجة تدخل مع أحد لاعبي برشلونة واعتراضه على قرار عدم احتساب خطأ.

وأوضحت اللجنة التأديبية في الاتحاد الإسباني أن اللاعب البالغ من العمر 30 عاماً عوقب بالإيقاف 8 مباريات 4 منها سببها “الإهانات التي وجهها اللاعب إلى الحكم”، والأربعة الأخرى للشدة في التعامل مع الحكم و”إمساكه بذراعه”.

وأورد الحكم في تقرير المباراة أن كوستا “وجّه إهانة إلى والدته”، وأمسك بذراعه ليمنعه من رفع البطاقة الصفراء في وجه لاعبين آخرين في أتلتيكو مدريد.

من جهته قال رئيس نادي أتلتيكو “إنريكي سيريزو” في تعليقه على الحادثة “هذا نبأ سيء. الأمر الطبيعي بالنسبة إلينا هو الاستئناف، أن نطلب الرأفة ونرى ما سيحصل”، مضيفاً “ثمة لاعبون يتمتعون بطباع حادة. الشتائم يجب ألا تحصل في ملاعب كرة القدم، لكنها تحصل في لحظات ما”.

وانتهت المباراة بخسارة نادي أتلتيكو مدريد الذي لعب بعشرة لاعبين أمام برشلونة 0 – 2، بعد هدفين متأخرين للأرجنتيني “ليونيل ميسي” والأوروغوياني “لويس سواريز” في نتيجة منحت برشلونة حامل اللقب والمتصدر، فارق 11 نقطة مع أتلتيكو مدريد الثاني، وبهذه النتيجة ضمن برشلونة عملياً اللقب، وينتظر الحسم بشكل رسمي في الدوري الذي تتبقى 7 مباريات فقط على نهايته هذا الموسم.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة