تصفية 11 مصرياً بزعم تبادل إطلاق نار في سيناء

فريق التحرير11 أبريل 2019آخر تحديث : منذ سنتين
1014821350 - حرية برس Horrya press
قوات الأمن المصري – AP

جهاد الحداد – القاهرة – حرية برس:

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الخميس، عن تصفية 11 شخصاً في مدينة العريش في محافظة شمال سيناء، إثر تبادل إطلاق نار مع الشرطة.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان رسمي، ’’وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني بتمركز مجموعة من العناصر الإرهابية بأحد المبانى في منطقة أبو عيطة بالعريش وإستعدادهم لتنفيذ بعض العمليات المسلحة في العديد من المناطق الحيوية وتمركزات القوات المسلحة والشرطة‘‘.

وأضاف البيان ’’قامت قوات الأمن بإستهدافهم وتبادل إطلاق النيران معهم، الذي استمر لفترة وأسفر عن تصفيتهم والعثور بحوزتهم على (2 بندقية آلية 3 بندقية  – 2 بندقية خرطوش – 2 عبوة متفجرة – 2 حزام ناسف)‘‘، حسب قولها.

لكن مصدراً قال لحرية برس، إن القتلى مدنيون قتلتهم قوات الأمن من أجل التغطية على الفشل الذريع في القضاء على المسلحين في سيناء، وتصفية مواطنين من أهالي المنطقة.

وفي سياق متصل، أفاد شهود عيان لحرية برس، بمقتل وإصابة 7 من قوات الجيش المصري، بينهم ضابط، بعد تدمير سيارة ’’هومر‘‘ وإعطاب عربة دفع رباعي، عقب وقوع حملة للجيش في كمين لمسلحين على الطريق الدولي غرب العريش، فيما تم الاستيلاء على كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر في سيناء.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة