نظام الأسد يفرج عن 4 أردنيين كانوا معتقلين في سجونه

فريق التحرير11 أبريل 2019آخر تحديث :
عناصر من قوات الأسد في معبر نصيب الحدودي مع الأردن – أرشيف

أعلنت الخارجية الأردنية، الأربعاء، أن نظام الأسد أطلق سراح 4 أردنيين كانوا معتقلين في سجونه، من أصل 30 آخرين اعتقلوا بعد فتح معبر نصيب بين البلدين.

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة “سفيان القضاة” في بيان: إنه “تقرر الافراج عن 8 أردنيين، حيث وصل أحدهم إلى عائلته التي تقيم في دمشق، وتم صرف وثائق سفر اضطرارية لاثنين من المفرج عنهم من قبل السفارة، وهما في طريق العودة إلى الأردن، ومواطن رابع وصل بالفعل إلى المملكة”.

وأضاف، “أما المواطنين الأربعة الآخرين فإن السفارة على تواصل مع الجهات الرسمية السورية لاستكمال إجراءات الإفراج عنهم والتأكد من وجود الوثائق الرسمية الضرورية التي تسهل عملية عودتهم بأسرع وقت ممكن”.

وأشار “القضاة” إلى أن “سجلات وزارة الخارجية الأردنية تشير إلى اعتقال 30 مواطناً بعد إعادة فتح الحدود و25 مواطناً تم اعتقالهم قبل ذلك التاريخ”.

وكانت وزارة الخارجية الأردنية استدعت القائم بأعمال سفارة  نظام الأسد في عمان الخميس الماضي، احتجاجاً على اعتقال مواطنين أردنيين في سوريا، وطالبت بالإفراج الفوري عنهم جميعاً.

يذكر أن نظام الأسد اعتقل عشرات المواطنين الأردنيين دخلوا إلى الأراضي السورية عبر معبر نصيب – جابر الحدودي، منذ إعادة فتح الحدود منتصف تشرين الأول الماضي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل