برشلونة يعود بانتصار من “مسرح الأحلام” ويوفنتوس يتعادل مع أياكس

رياضة
فريق التحرير11 أبريل 2019آخر تحديث : منذ 5 أشهر
e8a1df6d7be3b8bc3e34d9ea19dfbb659869e644 - حرية برس Horrya press
الحارس الألماني لبرشلونة مارك-اندريه تير شتيغن يبعد كرة خطرة ويحرم مانشستر يونايتد من التعادل بعد ان تقدم بهدف مبكر في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الأربعاء 10 نيسان/ابريل 2019. أ ف ب

فاز برشلونة بهدف دون رد على مستضيفه مانشستر يونايتد في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الأربعاء سجله لوك شو لاعب يونايتد بالخطأ في مرماه على ملعب أولد ترافورد.

ولعب سيرجيو بوسكيتس كرة ذكية إلى ليونيل ميسي في المنطقة ووجد المهاجم الأرجنتيني مساحة لنفسه جهة اليسار ولعب تمريرة عرضية إلى لويس سواريز الذي سددها برأسه لتصطدم الكرة بكتف لوك شو وتخدع الحارس ديفيد دي خيا في الدقيقة 12.

ورغم أن الحكم المساعد أشار إلى وجود تسلل في بادئ الأمر قرر حكم الفيديو احتساب الهدف بعد التثبت من تقنية الفيديو.

وعانى فريق المدرب أولي جونار سولشار في الشوط الأول لكنه تحسن بعد الاستراحة وضغط كثيرا على برشلونة لكن دون فرص واضحة للتهديف.

وكاد برشلونة أن يضاعف الغلة لكن سواريز سدد في الشباك الجانبية من مكان واعد بعد تمريرة رائعة من نلسون سيميدو.

وفي العاصمة الهولندية سجل كريستيانو رونالدو هدفا رائعا جديدا ليساعد يوفنتوس في التعادل خارج أرضه 1-1 مع أياكس أمستردام في ذهاب دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا.

وتقدم يوفنتوس قبل انتهاء الشوط الأول عندما بدأ النجم البرتغالي هجمة ثم توغل للأمام لينقض برأسه على تمريرة جواو كانسيلو العرضية.

وتعادل أياكس بعد 30 ثانية من انطلاق الشوط الثاني بعد أن فقد كانسيلو السيطرة على الكرة ليسمح لديفيد نيريس بالاختراق من اليسار ثم سدد كرة متقنة في شباك الحارس فويتشيخ شتيسني.

وتضع هذه النتيجة بطل ايطاليا في وضع أفضل للتقدم للدور قبل النهائي عندما يخوض لقاء الإياب في ملعبه الأسبوع المقبل رغم أن أياكس نجح في الفوز خارج أرضه 4-1 على ريال مدريد في الدور الماضي وتأهل بنتيجة إجمالية 5-3.

  • رويترز، أ ف ب
رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة