الخارجية الألمانية تحذر من خطر الترحيل إلى سوريا

فريق التحرير20 نوفمبر 2018آخر تحديث :

حرية برس

حذرت الخارجية الألمانية من مغبة ترحيل اللاجئين المرفوضة طلباتهم إلى سوريا، وفق ما ذكر الموقع الإلكتروني لمجلة “دير شبيغل” الألمانية.

وكشف الموقع إنه اطلع على تقرير للخارجية حول الوضع في سوريا يعود إلى تاريخ 13 تشرين الأول/ نوفمبر الجاري، وفيه تصف الوزارة الوضع في سوريا بالخطير جداً. ويقول التقرير إنه لا تزال هناك معارك جارية في سوريا وأن البلاد بعيدة جداً عن الاستقرار، كما يواجه العائدون إلى هناك “السجن والتعذيب التعسفي”.

وقال التقرير، إن الاشتباكات في المناطق، التي استعادها نظام الأسد بمساعدة روسيا وإيران، قد تراجعت بالفعل. بيد أنه يشير في المقابل إلى أن رئيس النظام بشار الآسد “هدد بشكل علني، مراراً وتكراراً، بأن هدفه المعلن هو استعادة السيطرة بالقوة على كافة المناطق”، ما يعني توقع قيام قواته بهجمات جديدة.

وخلص التقرير إلى أن الحرب لم تنته بعد بأي حال من الأحوال”، وهذا الاستنتاج يتناقض مع ما يشيعه نظام الأسد وحليفه الرئيس الروسي بأن الوضع آخذ في التحسن.

وكانت خليفة المستشارة ميركل المفترضة لرئاسة حزب المحافظين، المسيحي الديموقراطي، آنغريت كرامب ـ كارينباور قد أثارت جدلاً ساخناً حول إمكانية ترحيل لاجئين سوريين إلى بلدهم في حال رفض طلبات لجوئهم أو في حالات تورطهم في مخالفات قانونية أو إدانتهم قضائياً.

  • وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل