جامعة الزهراء الخاصة تفتتح فرعاً لها شرقي حلب

فريق التحرير115 أكتوبر 2018آخر تحديث :
أساتذة الجامعة مع رئيس المجلس المحلي لجرابلس وأعضاء من الأوقاف في افتتاح الجامعة – عدسة: محمود أبو المجد – حرية برس©

محمود أبو المجد – حرية برس:

افتتحت جامعة الزهراء الخاصة فرعاً لها في مدينة جرابلس شرقي حلب، بالتعاون مع المجلس المحلي للمدينة ومكتب الأوقاف، حيث أن مقرها الرئيسي هو مدينة غازي عينتاب في تركيا.

وقال الأستاذ ’’أحمد اليوسف‘‘ منسق عمل الجامعة في مدينة جرابلس، ’’إن فرع الجامعة في مدينة جرابلس التابع افتتح جديداً وذلك بعد توقيع اتفاقية بين المجلس المحلي لمدينة جرابلس وإدارة الجامعة، وحالياً بدأ الدوام في مبنى الأوقاف للمدينة ريثما يتم تجهيز المبنى الخاص للجامعة‘‘.

وحول الفروع في الجامعة أوضح اليوسف قائلاً: إن الجامعة افتتحت ثلاثة أقسام وهي: ’’دراسات إسلامية، تربية، لغة عربية‘‘، فيما سيتم افتتاح برنامج الماجستير للحاصلين على شهادة الإجازة الجامعية.

أما عن شهادة الليسانس، لفت اليوسف إلى أن باب التسجيل مفتوحاً للحاصلين على شهادة الثانوية أياً كان مصدرها على أن تكون معتمدة وذلك مراعاة لظروف الطلاب ولتسهيل عملية التسجيل‘‘.

وأشار منسق العمل، إلى أن ’’عدد الطلاب المسجلين في برنامج الماجستير قاربوا ٣٠ طالباً حتى الآن، وبالنسبة لبرنامج الليسانس فالعدد غير معروف لأن باب التسجيل مفتوحاً على أن يتم الإعلان عن بدء برنامج في هذا الاسبوع‘‘.

وبحسب اليوسف فأن جامعة الزهراء لها اتفاقات ثنائية مع جامعات عالمية تمنح من خلالها لطلابها المتخرجين شهادات معتمدة ومعترف بها، وفيما يتعلق بعملية التسجيل فإن الأوراق المطلوبة هي: ’’الشهادة الثانوية، كشف علامات، حسن سلوك، صورتين شخصيتين، صورة عن البطاقة الشخصية، رسم تسجيل‘‘.

كما نوّه اليوسف إلى أن الرسوم رمزية بشكل كبير نظراً للوضع المادي الصعب الذي يعيشه نسبة كبيرة من الطلاب، وذلك بناءً على توصيات من رئاسة الجامعة في غازي عنتاب.

من جهته، قال الطالب ’’محمد‘‘ أحد المسجلين في برنامج الليسانس، إن الجامعة جاءت لتلبية رغبات الطلاب الذين يودون التخصص في الفروع التي افتتحتها، مشيداً بالخطوات الإيجابية التي تتخذها الجامعات في المناطق المحررة، بكونها تعيد الأمل للطلاب الذين لم يتمكنوا من الحصول على شهادات جامعية.

يشار إلى أن مدينة جرابلس شهدت مؤخراً ازدياداً سكانياً بسبب ازدياد المهجرين إليها، وهذا ما دفع الجهات الرسمية للتحرك قدماً لتوفير كافة المستلزمات التي يحتاجها الطلاب.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل