الصفدي: الأردن سيعيد فتح حدوده مع سوريا “عندما تتيح الظروف”

فريق التحرير2 أغسطس 2018آخر تحديث :
وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي – أرشيف

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي اليوم الخميس، أن بلاده ستعيد فتح حدودها مع سوريا “عندما تتيح الظروف السياسية والميدانية ذلك”، مشيراً الى أن الموضوع نوقش مع روسيا.

وقال “الصفدي” أن الحكومة الأردنية “سوف تفتح الحدود عندما تسمح الظروف على الأرض، وعلى المستوى السياسي، بذلك. ومن ناحية المبدأ، فإننا نريد فتح الحدود مع كل جيراننا”.

وأوضح الوزير الأردني في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي “جان إيف لودريان” في عمان اليوم “حتى الآن لم تطلب منا الحكومة السورية (حكومة الأسد) مباشرةً فتح الحدود”، مضيفاً أن الأردن بحث هذه القضية مع روسيا، ووعد بالرد “بإيجابية” عندما يكون هناك طلب رسمي بذلك لخدمة المصالح السورية والأردنية.

وكان “لودريان” وصل عمان أمس الأربعاء في زيارة تستغرق يومين، التقى خلالها العاهل الأردني “عبدالله الثاني” وعدداً من المسؤولين الأردنيين، وزار مخيم الأزرق للاجئين السوريين الواقع على مسافة نحو 100 كم شرق العاصمة عمان.

وقال “لودريان” إن بلاده تعتزم تقديم 1.16 مليار دولار في صورة قروض للأردن في الفترة بين عامي 2019 و2021 لمساعدة المملكة الأردنية المنهكة اقتصادياً.

وحول قضية اللاجئين السوريين، أكد “الصفدي” على ضرورة استمرار الدعم الدولي للأردن كي يستمر بتحمل مسؤولياته علما أنه يستضيف نحو 650 ألف لاجئ سوري مسجلين لدى الأمم المتحدة، فيما تقدر عمان عدد الذين لجأوا إلى البلاد بنحو 1,3 مليون.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل