الأمن التركي يعتقل جلاد داعش في سوريا

فريق التحرير16 مايو 2016آخر تحديث :

isis3قالت وسائل إعلام تركية اليوم الاثنين أن قوات الأمن اعتقلت سبعة أشخاص بينهم شخص يشتبه بأنه “جلاد” تنظيم “الدولة الإسلامية”. وأوردت هذه الصحف أن هذا الشخص قد يكون نفذ إعدامات في سوريا لحساب لتنظيم “الدولة الإسلامية”.

وأوضحت وكالة أنباء الأناضول الحكومية أن هؤلاء دخلوا في الآونة الأخيرة إلى تركيا من سوريا، واعتقلتهم وحدات من شرطة مكافحة الإرهاب والقوات الخاصة في منطقة معمورة العزيز، ووضعتهم قيد الاحتجاز المؤقت.

ومن بين المعتقلين شخص يشتبه بأنه نفذ “إعدامات” لحساب تنظيم “الدولة الاسلامية” في سوريا، حسب ما ذكرت الأناضول التي عرفت عنه بالأحرف الأولى من اسمه ف. س. كما تم ضبط العديد من الوثائق، بحسب الوكالة.

ويشتبه في أن الموقوفين عقدوا اجتماعات عدة بهدف تجنيد أعضاء جدد لحساب تنظيم “الدولة الإسلامية”، حسب ما أفادت وكالة أنباء دوغان، من دون أن تقدم تفاصيل إضافية.

وبعدما كانت متهمة لوقت طويل بغض الطرف عن تحركات تنظيم “الدولة الإسلامية” عبر الحدود بين سوريا وتركيا، كثفت قوات الأمن التركية المداهمات في الأوساط الجهادية منذ العام الماضي.

وعلى مدى الأشهر الأربعة الماضية، تم سجن 190 عضوا يشتبه في انتمائهم إلى تنظيم “الدولة الإسلامية”، وفق ما أظهرت أرقام نشرتها الأناضول الأسبوع الماضي.

وتعيش تركيا حالة تأهب قصوى بعدما شهدت سلسلة هجمات استهدفت خصوصا أنقرة وإسطنبول، ونسبت إلى تنظيم “الدولة الإسلامية” أو إلى تجدد النزاع مع الأكراد ما أدى إلى سقوط عشرات الضحايا.

وفي الأسابيع الأخيرة كثفت تركيا، العضو في حلف شمال الأطلسي والتحالف الدولي ضد الإرهاب بقيادة واشنطن، قصفها لمواقع تنظيم “الدولة الإسلامية” في شمال سوريا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل