جراء هجمات الاحتلال.. اليونيسف تعلن مقتل 100 طفل في لبنان

فريق التحرير5 أكتوبر 2024آخر تحديث :
أسرة لبنانيّة أمام مبنًى مدمّر بقصف إسرائيلي بقرية عيتا الشعب جنوب لبنان. 29 حزيران/ يونيو 2024 – أسوشييتد برس

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” أن 100 طفل على الأقل قتلوا في لبنان خلال 11 يوما من هجمات الاحتلال الإسرائيلي، فيما أصيب 690 آخرون خلال الأسابيع الستة الأخيرة.

وقالت المنظمة عبر منصة إكس، إنه “وفقا لتقارير، فإن 100 طفل على الأقل قتلوا في لبنان في 11 يوما، وأكثر من 690 طفلا أصيبوا في الأسابيع الستة الأخيرة”.

وأضافت أن اليونيسف تقدم مع شركائها الإمدادات الطبية الطارئة والخدمات الأساسية في لبنان.

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الماضي، وسعت قوات الاحتلال الإسرائيلي نطاق الإبادة الجماعية التي ترتكبها في غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، لتشمل جل مناطق لبنان، بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية غير مسبوقة عنفا وكثافة، ضد مواقع مليشيا حزب الله ومناطق مدنية، كما بدأت توغلا بريا في جنوبه ضاربة عرض الحائط بالتحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

وأسفرت تلك الغارات حتى نهاية يوم الجمعة، عن 1181 قتيلا و3318 مصابا، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، وأكثر من مليون و200 ألف نازح، وفق رصد وكالة الأناضول لبيانات رسمية لبنانية.

في المقابل، ترد مليشيا “حزب الله” على هجمات الاحتلال بإطلاق صواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات.

ومنذ اندلاع حرب الاحتلال على غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يتبادل الاحتلال الإسرائيلي ومليشيا حزب الله القصف بشكل يومي عبر الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، قبل أن تتصاعد هجمات الاحتلال على نحو مكثف تلقت خلالها مليشيا حزب الله ضربات قوية أسفرت عن مقتل مئات من عناصرها وقادتها بما في ذلك اغتيال أمينها العام حسن نصر الله في غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت في 27 أيلول/ سبتمبر الماضي.

اترك رد

عاجل