غارات إسرائيلية على قواعد الدفاع الجوي لجيش الأسد جنوب سوريا

فريق التحرير2 أكتوبر 2024آخر تحديث :
جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف مقرات لجيش الأسد والمليشيات الإيرانية في درعا – أرشيف

تعرضت مواقع عسكرية تابعة لجيش نظام الأسد في الجنوب السوري، لقصف نفذته “طائرات حربية إسرائيلية”، استهدف مواقع للدفاع الجوي.

وأفاد مراسل “حرية برس” في درعا أن غارات جوية نفذها طيران الاحتلال الإسرائيلي يوم الثلاثاء استهدفت منظومات الرادار في مقر للمليشيات الإيرانية في مطار إزرع الزراعي شرق درعا، وكتيبة الرادار التابعة للدفاع الجوي، ومنظومة الرادار في كتيبة الجوي في تل الخاروف شرقي بلدة ناحتة.

كما شن طيران الاحتلال غارة استهدفت رادار الكتيبة الخامسة دفاع جوي في مطار خلخلة شمالي السويداء، ومنظومة الرادار في كتيبة الدفاع الجوي بمطار الثعلة العسكري غربي السويداء.

ولم يعلن نظام الأسد عن تعرض مواقعه العسكرية في الجنوب السوري للهجوم، كما لم يصدر عن جيش الاحتلال الإسرائيلي أي تعليق رسمي على الغارات وأهدافها، في الوقت الذي أكدت شبكات إعلامية محلية إصابة جندي من جيش نظام الأسد بجروح جراء الغارة على تل الخاروف.

وشن الاحتلال الإسرائيلي خلال الفترة الماضية سلسلة هجمات ضد مواقع تابعة للنظام ومليشيا “حزب الله” ومليشيات أخرى تابعة لإيران في سوريا ولبنان، كان آخرها أمس الاثنين حيث هاجم الاحتلال بغارات صاروخية سيارة في منطقة المزة فيلات في دمشق، وعرف من القتلى صفاء أحمد، المذيعة في التلفزيون السوري التابع لنظام الأسد، في حين تكتمت وسائل إعلام النظام على شخصيات بقية القتلى والجرحى المستهدفين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل