جيش الاحتلال يبدأ هجوماً برياً في مناطق قريبة من جنوب لبنان

فريق التحرير1 أكتوبر 2024آخر تحديث :
قنبلة ضوئية أطلقها جيش الاحتلال الإسرائيلي في بلدة رميش مع بدء هجومه البري في جنوب لبنان

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء بدي توغل قواته براً في جنوب لبنان، بعد أسابيع من القصف والغارات المكثفة التي أسفرت عن مقتل نحو ألف لبناني وإصابة الآلاف ونزوح نحو مليون لبناني.

وقال المتحدث العسكري لجيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان مقتضب إن قوات الجيش بدأت عملية برية مركزة ضد البنى التحتية لحزب الله، وإن سلاح الجو والمدفعية يدعمان القوات البرية بضربات دقيقة على أهداف عسكرية في المنطقة.

وأكد بيان جيش الاحتلال أن العملية العسكرية في الجنوب اللبناني تتم وفق قرار المستوى السياسي.

وذكرت مصادر إعلامية أن دبابات جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت الحاجز الحدودي وشوهدت وهي تدخل إلى قرى لبنانية قريبة من الحدود.

وكان جيش الاحتلال مهد لبدء العملية العسكرية البرية، بقصف متواصل طيلة ليلة أمس الاثنين بمدفعية الميدان والدبابات لمواقع لمليشيا حزب الله ومناطق مختلفة في الجنوب اللبناني وسط تحليق مكثف للطيران الإسرائيلي فوق البلدات الجنوبية اللبنانية والبقاع، وصولاً إلى العاصمة بيروت التي شن فيها 8 غارات على الضاحية الجنوبية بعد منتصف الليل.

وأفاد مسؤولون إسرائيليون لنيويورك تايمز أن العملية البرية في لبنان تتم بمجموعات كوماندوز صغيرة.

ووفقا لتقارير أميركية، فإن العملية البرية التي تخطط لها إسرائيل ستكون أصغر حجما من حرب لبنان الثانية التي جرت عام 2006، وستركز العملية على إزالة البنية التحتية لمليشيا “حزب الله” على الحدود وإبعادها إلى ما وراء نهر الليطاني.

اترك رد

عاجل