ضربات إسرائيلية على أهداف لمليشيا حزب الله في جنوب لبنان

فريق التحرير8 سبتمبر 2024آخر تحديث :
غارة إسرائيلية على أحد مواقع مليشيا حزب الله في جنوب لبنان – أرشيف

أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد أنه شن سلسلة غارات جوية على أهداف لمليشيا حزب الله في جنوب لبنان وكشف اعتراضه عددا من المقذوفات التي أطلقت من لبنان خلال الليل. 

وكانت وزارة الصحة اللبنانية أعلنت أمس السبت مقتل ثلاثة مسعفين جراء “استهداف” الاحتلال الإسرائيلي فريقا من الدفاع المدني كان يعمل على إخماد حرائق في جنوب لبنان، وفق ما أفادت به وسائل إعلام لبنانية.

وقال بيان لجيش الاحتلال إن سلاح الجو “ضرب منشآت عسكرية لحزب الله في مناطق عيترون ومارون الراس ويارون في جنوب لبنان”.

وعصر اليوم الأحد، شنّ طيران الاحتلال الإسرائيلي 3 غارات جوية استهدفت منقطة الدبشة في خربة سلم في جنوب لبنان، بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران التجسسي والمُسير التابع للاحتلال الإسرائيلي فوق بلدات صريفا والغندورية وفرون وعلى علو متوسط، وأفاد بيان لمركز عمليات طوارئ الصحة العامة، التابع لوزارة الصحة العامة في لبنان، أن حصيلة الغارة التي شنها طيران الاحتلال “الإسرائيلي” على بلدة خربة سلم، 6 إصابات من بينها 5 طفيفة جدًا في المنازل المحيطة بالمكان المستهدف.

وبالمقابل، قالت بيانات لمليشيا حزب الله أنه قصف مستعمرة كريات شمونة بصليات مكثفة من الصواريخ ردا على قصف الاحتلال المتكرر ومقتل وجرح عناصر من الدفاع المدني.

ومنذ اندلاع حرب الاحتلال على غزة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يتبادل الاحتلال الإسرائيلي ومليشيا حزب الله القصف بشكل يومي عبر الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة.

وأسفرت اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي عن قتل 614 شخصا على الأقل في لبنان، بينهم 395 من قادة وعناصر مليشيا حزب الله و138 مدنيا، وفق تعداد لوكالة الأنباء الفرنسية استنادا إلى بيانات رسمية ونعي مليشيا حزب الله ومجموعات أخرى.

وبالمقابل أحصت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مقتل 24 عسكريا و26 مدنيا على الأقل، في حين استشهد 12 مدنيا من الأطفال في الجولان السوري المحتل.

اترك رد

عاجل