اعتقالات في بنش على خلفية تظاهرات ضد “تحرير الشام”

فريق التحرير5 يوليو 2024آخر تحديث :
تظاهرة مناهضة لهيئة تحرير الشام وزعيمها في مدينة بنش شرق إدلب – عدسة: علي دالاتي، حرية برس©

إدلب – حرية برس:

شنت “هيئة تحرير الشام” اليوم الجمعة، حملة اعتقالات على خلفية تظاهرات ضد الهيئة وزعيمها “أبو محمد الجولاني” في مدينة بنش شرق إدلب.

وأفاد مراسل حرية برس أن عناصر الهيئة اعتقلوا عدداُ من الشبان أثناء تظاهرهم ضد ممارسات هيئة تحرير الشام وزعيمها، ومن بين من اعتقلتهم المنشد في المظاهرات “أبو رعد الحمصي” فور انتهاء المظاهرة بعد أن صدمه العناصر بالسيارة وتسببوا باعتقاله ثم تم اقتياده.

من جهتها، زعمت وزارة الداخلية التابعة للهيئة في بيان لها، قيام عدد من الأشخاص بالتعدي على مخفر مدينة بنش، و”إطلاق الرصاص عليه والتعدي بالضرب على عناصر المخفر، مما أدى لإصابة أحد العناصر وتكسير سيارات الشرطة وإحراق سيارة، كما تعرض بناء كتلة المنطقة في المدينة للهجوم من الأشخاص أنفسهم”، مهددة بمحاسبة المتورطين.

وأرسلت الهيئة بعد هذا البيان تعزيزات عسكرية إلى المدينة، وبدأت بشن حملة اعتقالات واسعة استهدفت منظمي الحراك في المدينة والمشاركين فيه.

وكانت قد خرجت تظاهرات اليوم في عدة مناطق في ريف إدلب منها مدينة إدلب وبلدات كفرتخاريم وكللي وقميناس وأرمناز، تطالب بإسقاط زعيم الهيئة “أبو محمد الجولاني” والإفراج عن المعتقلين والمغيبين في سجون الهيئة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل