سلطات الاحتلال تفرج عن صيادين بعد عام من اعتقالهما في بحر غزة

فريق التحرير11 مايو 2020آخر تحديث :
عدد من الصيادين يقومون برمي شباكهم لاصطياد السمك في شاطئ بحر غزة – عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس©

فارس أبو شيحة- غزة- حرية برس:

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن صيادين فلسطينيين مساء اليوم الاثنين عبر حاجز بيت حانون(إيرز) شمال قطاع غزة، كانت قد اعتقلتهم على متن قارب صيدهم في عرض بحر رفح جنوب القطاع.

وقال نقيب الصيادين الفلسطينيين نزار عياش في حديثه لحرية برس، إن ” سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد أفرجت مساء اليوم عن الصيادين الأسيرين إبراهيم خليل البردويل البالغ من العمر45 عاماً، والصياد الأسير أحمد عمر البردويل البالغ من العمر 31 عاماً من مدينة رفح جنوب قطاع غزة بعد عامٍ من اعتقالهم أثناء ممارسة مهنة الصيد في عرض البحر.

وتواصل زوارق بحرية الاحتلال المتمركزة على طول سواحل عرض بحر قطاع غزة، إطلاق النار المستمر على قوارب الصيادين الفلسطينيين الذين يمارسون مهنة لقمة العيش في عرض البحر، إلى جانب محاصرة قوارب صيدهم واعتقالهم واقتيادهم إلى جهة مجهولة.

على صعيد آخر، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية إجراء فحص 216 عينة جديدة خلال ال24 ساعة الماضية، حيث لم تسجل إصابات جديدة بفيروس كورونا، فيما بلغ إجمالي العينات التي تم فحصها للحالات المشتبهة 7111 عينة، منها 7091 عينة سلبية و20 عينة إيجابية من الأشخاص العائدين إلى قطاع غزة والذين يمكثون داخل مراكز الحجر الاحترازي المنتشرة في محافظات قطاع غزة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل