ارتفاع عدد قتلى الجيش التركي في إدلب وأنقرة تتوعد النظام

فريق التحرير28 فبراير 2020آخر تحديث :
صور للرتل التركي المتواجد شمال بلدة حيش -عدسة محمود المحسن – حرية برس©

حرية برس:

أعلن والي “هاتاي” التركية، رحمي دوغان، ارتفاع عدد قتلى جيش بلاده جرّاء قصف جوي لقوات نظام الأسد على منطقة “خفض التصعيد” بإدلب إلى 29 جنديا، في وقت أعلنت الرئاسة التركية أنها “قررت الرد بالمثل على النظام السوري غير الشرعي”.

وأفاد دوغان، بعد منتصف ليلة الجمعة “كنت قد أعلنت سابقا بأن 9 عناصر من الجيش سقطوا شهداء جراء قصف قوات الأسد بإدلب، وأقولها ببالغ الأسف أن عدد الشهداء ارتفع لـ29” بحسب وكالة الأناضول.

وأعلنت الرئاسة التركية، فجر الجمعة، أنها “قررت الرد بالمثل على النظام السوري غير الشرعي الذي يوجه سلاحه صوب جنودنا الذين يدافعون عن حقوق الجمهورية التركية ومصالحها”.

جاء ذلك في بيان صادر عن رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، فخر الدين ألطون، على خلفية مقتل 29 جنديا من الجيش التركي جراء قصف جوي لقوات النظام السوري بإدلب.

البيان جاء حول الاجتماع الأمني الذي ترأسه الرئيس، رجب طيب أردوغان، بالمجمع الرئاسي في العاصمة أنقرة، واستغرق نحو ساعتين.

وأضاف ألطون قائلًا “تم استهداف كافة أهداف النظام (السوري) المحددة، بنيران عناصرنا المدعومة جوًا وبرًا، وسنواصل الاستهداف”.

وشدد ألطون على أن بلاده “لن تسمح بتهجير النظام السوري المسؤول عن قتل آلاف السوريين للمدنيين من محافظة إدلب”.

وأردف قائلا “لن تذهب دماء جنودنا الأبطال سدى، وستسمر أنشطتنا العسكرية بالأراضي السورية حتى كسر جميع السواعد التي امتدت على العلم التركي”

واستطرد قائلا “لم ولن نقف متفرجين حيال ما تشهده إدلب من أحداث مشابهة لتلك التي وقعت في رواندا، والبوسنة والهرسك”

وأضاف ألطون قائلا “ندعو المجتمع الدولي بأسره وعلى رأسه أطراف مسار أستانة إلى الوفاء بمسؤولياتهم المنوطة بهم”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل