موسكو تطالب “تويتر” برفع الحظر عن حساب سفارتها في دمشق

فريق التحرير31 يوليو 2019آخر تحديث :
مبنى السفارة الروسية في دمشق-متداول

أعلنت الخارجية الروسية اليوم الأربعاء، أن موقع التدوينات القصيرة “تويتر” حظر صفحة السفارة الروسية لدى دمشق، مطالبة إياه برفع الحظر الذي فرضه على وجه السرعة.

ونقلت قناة “روسيا اليوم” عن وزارة الخارجية قولها: إن “موقع تويتر أقدم على حظر صفحة السفارة الروسية لدى دمشق “دون تقديم أي توضيحات بهذا الشأن”، مضيفة أن موسكو ترى في هذا الإجراء بأنه رقابة وانتهاك لحرية الصحافة.

من جانبها، أفادت سفارة روسيا لدى جنوب إفريقيا في بيان، بأن “تويتر” حجب حساب السفارة في دمشق بعد أن نشرت مادة تنتقد نشاطات منظمة “الخوذ البيضاء” في سوريا نقلاً عن وزارة الدفاع الروسية، وكتبت السفارة في بيانها ساخرة: “شرطة الأفكار قد وصلت إلى المكان”، رداً على إجراء موقع التواصل الاجتماعي.

وكان الموقع قد نشر مادة اتهم فيها رئيس إدارة العمليات العامة في هيئة أركان الجيش الروسي، الجنرال “سيرغي رودسكوي”، منظمة “الخوذ البيضاء” بسبب نشرها معلومات كاذبة من محافظة إدلب السورية وفقاً لادعائه، وأشار المسؤول العسكري إلى أن المنظمة المذكورة صورت شريط فيديو من شأنه أن يدعم ادعاءات بأن الطيران الروسي يستهدف منشآت مدنية في إدلب، وعلق “رودسكوي” إن “الخوذ البيضاء” خدمت بذلك الإرهابيين -على حد وصفهم- المهتمين بتشويه الحقائق حول عمل العسكريين الروس في المنطقة.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل