مليشيا “قسد” تلاحق خلايا “داعش” في دير الزور

فريق التحرير16 مايو 2019آخر تحديث :
عناصر من مليشيا “قسد” في دير الزور – أرشيف

دير الزور – حرية برس:

أطلقت مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” أمس الأربعاء، حملة أمنية في محيط “بلدة الشحيل” شرقي دير الزور، للقضاء على خلايا تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

وقالت “قسد” في بيان، إنها اعتقلت عشرين شخصاً في بلدة الشحيل، بتهمة الانتماء لتنظيم “داعش”، مشيرةً إلى أن الاعتقالات جاءت في إطار حملة أمنية استهدفت “الإرهابيين” في المنطقة الصحراوية من البلدة.

وأضاف البيان أن المليشيا كشفت بعض المخابئ ونفقين كان يستخدمها التنظيم لشن الهجمات بالإضافة إلى مصادرة كميات من السلاح والذخيرة.

وتأتي هذه الحملة عقب التوتر الذي شهدته بلدة الشحيل، بعد خروج احتجاجات فيها على خلفية مقتل ستة أشخاص من أبنائها خلال عملية أمنية لمليشيا “قسد” والتحالف الدولي ضد عناصر من التنظيم.

كما شهدت بلدة الشحيل خروج مظاهرات عدة خلال الأيام الماضية، تنديداً بممارسات مليشيا “قسد”، واحتجاجاً على الفساد وتردي الأوضاع المعيشية والأمنية في المنطقة، طالب المحتجين خلالها برحيل الفاسدين وتحسين الواقع الخدمي في مناطقهم، ونددوا بالتعاون بين المليشيا ونظام الأسد وطالبوا بإسقاطه.

واتسعت رقعة الاحتجاجات المناهضة لـ”قسد” في أغلب قرى وبلدات دير الزور، وقام المتظاهرون بقطع الطرقات بالإطارات المشتعلة، لمنع صهاريج النفط التي يتم نقلها من المحافظة إلى الحسكة وإقليم كردستان العراق ثم إلى نظام الأسد.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل