عشرات الجرحى برصاص الاحتلال في مسيرات العودة بغزة

فريق التحرير122 يونيو 2018آخر تحديث :
العشرات من المتظاهرين يتظاهرون بالقرب من السياج الحدودي في جمعة الثالثة عشر وفاء للجرحى بمسيرات العودة على حدود غزة – عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس©

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة ’’د.أشرف  القدرة‘‘، اليوم الجمعة، عن إصابة 89 شخص خلال مواجهات مسيرات العودة في جمعة “الوفاء لجرحى مسيرات العودة”، خلال المواجهات على طول السياج الفاصل مع الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948م.

وتوافد المئات من الشبان المتظاهرين والمواطنين الغزاويين للمشاركة بمسيرات العودة بعد عصر اليوم، تلبيةً لدعوة الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار للتظاهر السلمي على الحدود الشرقية لقطاع غزة في الجمعة الثالثة عشر “الوفاء لجرحى مسيرات العودة”.

من جهته، قال المتحدث باسم حركة حماس ’’عبد اللطيف القانوع‘‘ في بيان صحفي له عبر موقع التواصل الاجتماعي، ’’ليس أمام الإحتلال إلا تحقيق مطالب الحراك الشعبي وإنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة‘‘، موضحاً أن الطائرات الورقية والبالونات أحد الوسائل النضالية لمسيرات العودة وملاحقة الاحتلال لمطلقيها، محاولة لحرف المسيرات عن مسارها السلمي.

وأضاف ’’القانوع‘‘، أن جمعة الوفاء للجرحى اليوم تؤكد من جديد سلمية المسيرات وتعبر عن ديمومتها حتى تحقيق أهدافها في كسر الحصار وحق العودة للشعب الفلسطيني.

وأطلق العشرات من الشبان المتظاهرين على طول السياج الحدودي لمخيمات مسيرات العودة لقطاع غزة، البالونات والطائرات الورقية الحارقة اتجاه مستوطنات غلاف غزة، وإشعال الإطارات المطاطية خلال المسيرة على حدود القطاع.

وأكد أحد شهود العيان لحرية برس، أن “جيش الاحتلال الاسرائيلي قام بتكثيف نشر القناصة من جنوده شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة على التلال الرملية داخل السياج الحدودي منذ ساعات الصباح الباكر استعداداً لمواجهة مواجهات مسيرات العودة هناك.

يشار إلى أن عدد شهداء مسيرات العودة منذ انطلاقتها في الثلاثين من شهر آذار/مارس الماضي، في ذكرى يوم الأرض على طول السياج الحدودي الفاصل مع الأراضي الفلسطينية المحتلة، قد وصل إلى 129 شهيداً  ونحو 14 ألف مصاب بجراح مختلفة بالرصاص الحي والاختناق بالغاز المسيل للدموع الذي يطلقه جنود الاحتلال الإسرائيلي اتجاه الشبان المتظاهرين السلمين على حدود قطاع غزة.

عدد من المصابين يشاركون في جمعة الوفاء للجرحى بمسيرات العودة على حدود الشرقية لقطاع غزة – عدسة: فارس أبو شيحة – حرية برس©
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل