“واتساب” سيتوقف على ملايين الهواتف الذكية

فريق التحرير20 يونيو 2018آخر تحديث :

سيتلقى الملايين من مستخدمي تطبيق “واتساب” لتبادل الرسائل النصية، ضربة جديدة بتوقف تطبيق المراسلة الفوري عن العمل على الملايين من هواتف “آيفون” وكذلك التي تعمل بنظام “أندرويد”.

سيتوقف تطبيق الدردشة المملوكة لفيسبوك، عن العمل على الأجهزة بنظام “iOS 7” اعتباراً من 1 شباط / فبراير 2020، وسيضطر مستخدمو واتساب على هواتف “آيفون 4″، أو الهواتف الأقدم، إلى شراء هاتف جديد أو البحث عن بديل لتطبيق الدردشة الأكثر شيوعاً في العالم.

وحدد واتساب نفس الموعد النهائي لمالكي الهواتف الذكية بنظام تشغيل “أندرويد” الذي يعمل بالإصدار 2.3.7 أو الأقدم المعروف باسم “Gingerbread”، الذي تم إطلاقه في عام 2010، والذي مازال يمثل 0.3% من حصة “أندرويد” في السوق، والتي توازي ما يقرب من 6 ملايين جهاز.

وأنظمة التشغيل التي لم يعد يدعمها تطبيق “واتساب” حالياً هي “إصدارات أندرويد الأقدم من 2.3.3، هاتف “ويندوز 8.0″، هاتف “آيفون” الذي يعمل بـ 3GS و”آي أو إس 6″، نوكيا سيمبيان S60، نظام BlackBerry OS و BlackBerry 10″

وبدءاً من اليوم، قام واتساب بإيقاف عمليات إعداد الحساب لمستخدمي أجهزة  iOS 7 أو “Android Gingerbread”، إلا أنه يمكن للحسابات الحالية إرسال واستقبال الرسائل حتى نهاية تاريخ الدعم وفق ما ذكر موقع “ديلي ميل”، وفي الوقت نفسه، حذر واتساب من أن بعض الميزات قد تتوقف عن العمل في أي وقت من الآن وحتى الموعد النهائي في أوائل عام 2020.

ونوه “واتساب” أنه لا يوجد حالياً خيار لنقل سجل الدردشات بين الأنظمة الأساسية، ومع ذلك فإنه يوفر خيار إرسال سجل الدردشات الخاص بالمستخدم مرفقاً برسالة بريد إلكتروني”.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل