يلدرم: 30 ألف سوري يشاركون بالانتخابات التركية بعد تجنيسهم

فريق التحرير19 يونيو 2018آخر تحديث :
رئيس الوزراء التركي، بن على يلدريم – أرشيف

حرية برس:

كشف رئيس الوزراء التركي “بن علي يلدريم”، الثلاثاء، لأول مرة عدد اللاجئين السوريين الذين حصلوا على الجنسية التركية ويحق لهم الانتخاب في الانتخابات البرلمانية والرئاسية المقررة يوم الأحد المقبل.

وقال “يلدريم في تصريحات اليوم: إن 30 ألف سوري حاصلين على الجنسية التركية في عموم البلاد لهم الحق بالانتخاب ويمكن لهم الإدلاء بأصواتهم في انتخابات 24 يونيو/حزيران الجاري، بحسب وكالة “الأناضول”.

وكان الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” منح الجنسية لآلاف اللاجئين الفارين من الصراع في سوريا، فيما تستضيف تركيا نحو 3.5 مليون لاجئ سوري.

وفي وقت سابق، أعلنت لجنة الانتخابات العليا التركية، أن 59 مليوناً و369 ألفا و960 ناخباً، يحق لهم الإدلاء بأصواتهم داخل البلاد وخارجها في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المبكرة.

وتُجرى الانتخابات في 24 حزيران الجاري، ويتنافس في الانتخابات الرئاسية 6 مرشحين، أبرزهم: الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان، ومرشح حزب الشعب الجمهوري المعارض محرم إنجه ومرشحة حزب “إيي” ميرال أقشنر، بينما تتنافس 8 أحزاب في الانتخابات البرلمانية

وتحمل هذه الانتخابات أهمية خاصة كونها تأتي بعد التعديلات الدستورية التي تم إجراء استفتاء شعبي عليها في أبريل/نيسان 2017، وتتضمن تغيير نظام البلاد من البرلماني إلى الرئاسي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل