“Vivo” تطلق هاتف الأحلام.. تعرف إلى ميزاته

فريق التحرير13 يونيو 2018آخر تحديث :

أعلنت شركة فيفو Vivo الصينية ضمن حدث في مدينة شنغهاي الصينية عن جهاز رائد جديد يطلق عليه اسم Vivo Nex، وهو هاتف تدعي الشركة الصينية أنه يحقق حلم الهواتف الذكية بدون حواف جانبية، حيث يعتمد الهاتف على مفهوم هاتف Apex الذي عرضتها الشركة خلال نسخة هذا العام من مؤتمر Mobile World Congress في شهر فبراير/شباط.

وبشكل يشابه هاتف Apex، فإن الجهاز الجديد لا يتضمن النتوء المستخدم في معظم الأجهزة الذكية الحديثة، بحيث أنه يوفر كاميرا أمامية منبثة من الحافة العلوية للهاتف عند الحاجة إلى التقاط صور سيلفي أو إجراء المكالمات الفيديوية، مما يسمح للشاشة بالاستحواذ على ما نسبته 91.24 من الواجهة الأمامية للهاتف، مع تواجد حافة سفلية قليلة السماكة أسفل الشاشة.

وعملت الشركة على تضمين الجهاز تقنية screen soundcasting، والتي تعمل على جعل الزجاج يهتز مع تحويلها للشاشة بأكملها إلى مكبر صوت، بحيث حلت محل سماعة الأذن، ووفقًا للشركة فإن هذه التقنية تقدم جودة أفضل للمكالمات بالمقارنة مع سماعة الأذن التقليدية.

كما يتضمن هاتف Nex قارئ بصمات الأصابع المدمج تحت الشاشة بشكل يشابه هاتف هواوي الرائد Huawei Porsche Mate RS وهاتف Vivo Apex، ولكن على عكس Apex، فإنه لا يغطي مساحة كبيرة من الشاشة، مما يجعل طريقة تضمينه أقرب إلى طريقة تضمين قارئ بصمات الأصابع المدمج تحت الشاشة في هاتف X21.

وتشير الشركة إلى أن الجيل الثالث من المستشعر الخاص بها يتحسن بسرعة، إذ إنه أفضل بنسبة 50 في المئة من حيث دقة التعرف مع منطقة تعرف أوسع وسرعة إلغاء قفل أكبر بنسبة 10 في المئة، وتأتي الجهة الخلفية الزجاجية للهاتف مع ما تسميه فيفو تكنولوجيا “Holographic Diffraction Dynamic Color”، والتي تساغد الجهاز على خلق تأثير خيال علمي.

ويتضمن هذا الهاتف شاشة من نوع Super AMOLED بقياس 6.59 إنش بدقة 2316×1080 بيكسل داعمة لنسبة العرض 19.3:9 بكثافة 338 بيكسل بالإنش، وأحدث معالجات شركة كوالكوم Snapdragon 845، ووحدة معالجة الرسوميات Adreno 630، و 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 256 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية، مع تواجد نسخة أقل تكلفة بمعالج Snapdragon 710، و 6 جيجابايت من الذاكرة، و 128 جيجابايت من مساحة التخزين.

وقامت الشركة بتزويد الهاتف بكاميرا خلفية مزدوجة بعدسة أساسية بدقة 12 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/1.8 وعدسة ثانوية بدقة 5 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.4 مع 4 محاور لتثبيت الصورة بصريًا، وكاميرا امامية منبثقة بدقة 8 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.0، وأوضحت الشركة أنها قامت بتزويد تطبيق الكاميرا خاصتها ببعض ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة لإنتاج صور عالية الدقة والجودة، بشكل يشابه ما قامت به شركة هواوي ضمن هواتف P20 و P20 Pro و Honor 10.

ويعمل الجهاز بواسطة أندرويد أوريو 8.1 بواجهة المستخدم Funtouch 4.0، مع بطارية بسعة 4000 ميلي أمبير، ومنفذ سماعات الرأس 3.5 ميليمتر، ويتوفر هذا الهاتف للبيع في الوقت الحالي ضمن السوق الصينية، حيث سيتم طرح النسخة الأقل تكلفة للبيع بما يعادل 610 دولار أمريكي، في حين تبلغ تكلفة النسخة الأعلى 780 دولار أمريكي، دون توافر معلومات واضحة حول إمكانية أن يشق الهاتف طريقه إلى الأسواق العالمية.

المصدر البوابة العربية للأخبار التقنية
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل