وجبات إفطار تتسبب بتسمم العشرات في مخيم للنازحين بإدلب

فريق التحرير20 مايو 2018آخر تحديث :
أطفال من مخيم “حفصة” مصابون بتسمم غذائي يتلقون العلاج في مشغى المعرة المركزي الأحد 20 مايو 2018 (تواصل اجتماعي)

إدلب – حرية برس

أصيب عشرات المدنيين بحالات تسمم في أحد مخيمات النازحين في محافظة إدلب شمال غربي سوريا نتيجة تناولهم وجبات إفطار تحوي مواداً فاسدة.

وقال مراسل “حرية برس” علاء الدين فطراوي إن أكثر من 150 شخصاً تعرضوا لحالات تسمم غذائي جراء تناولهم وجبات إفطار وزعتها عليهم سيارة مجهولة في مخيم “حفصة” شرق معرة النعمان مساء أمس السبت.

مراسلنا أكد أنه تم اسعاف المصابين إلى المشافي المجاورة حيث وصل إلى مشفى بلدة الغدفة 120 حالة و20 حالة إلى مشفى معرة النعمان المركزي وحالات متفرقة توزعت على مشافي أخرى.

وأوضح الطبيب علي كسار مدير مشفى بلدة الغدفة “لحرية برس” أن 120 حالة تسمم وصلت إلى المشفى صباح اليوم الأحد، نتيجة تناول وجبات إفطار فاسدة، وأن معظم الإصابات من الأطفال حيث تجاوز عددهم 80 طفلاً، وقال الطبيب إن الأعراض ظهرت على شكل إسهال وإقياء وألم في البطن، مشيراً إلى عدم وجود إصابات خطيرة أو حرجة وأن معظم الحالات تم التعامل معها، في حين تم تحويل حالات أخرى إلى مشافي مجاورة لعدم قدرة المشفى على استيعاب كل المصابين”.

إلى ذلك أكد مصدر طبي من مدينة معرة النعمان لمراسل “حرية برس” أن 20 حالة مصابة بتسمم غذائي وصلت إلى المشفى المركزي في المدينة حيث تم معالجتهم بالمضادات اللازمة وتخريج القسم الأكبر منهم، وأوضح المصدر أن وجبات الإفطار كانت مكونة من الأرز واللحم، مرجحاً أن يكون اللحم فاسداً بسبب سوء التخزين وقلة الاهتمام من قبل الجهة الموزعة.

يشار إلى أن سيارة مجهولة -بحسب شهادة الأهالي- وزعت وجبات الإفطار على سكان المخيم الذين في غالبيتهم نازحون من قرى سنجار وأبو الضهور ومناطق من ريف محافظة حماة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل