محلي عفرين يوضح سبب فرض ضرائب على سيارات البضائع التجارية

فريق التحرير18 مايو 2018آخر تحديث :
بسطة لبيع الخضار والفواكه في مدينة عفرين شمالي غربي حلب – عدسة عمران الدوماني – حرية برس©

عمران الدوماني – حرية برس:

وضح رئيس المجلس المحلي في مدينة عفرين، أسباب فرض المجلس المحلي للضرائب الأخيرة على السيارات التجارية التي تدخل نحو المدينة، وماتأثيرها على الأهالي من جهة والتجار من جهة أخرى.
وقال رئيس المجلس المحلي لمدينة عفرين “عبدو نبهان” لموقع حرية برس: “أنه تم فرض الضرائب على سيارات البضائع التي تدخل إلى مدينة عفرين، من أجل القيام بمشاريع تنموية تخدم أهالي المدينة.
وأشار “نبهان” أن “الضريبة رمزية وتبلغ 6 آلاف ليرة سورية أسبوعياً على كل سيارة بضائع، أيْ نحو 900 ليرة سورية يومياً إذ تبلغ نحو نصف ليرة على كل واحد كيلو غرام من المواد المحمولة بالنسبة لسيارة محملة ب 2 طن من البضائع.
وأضاف “نبهان” أن هذه الضريبة لا تؤثر نهائيا على سعر المواد لكن هناك بعض التجار يستغلون وجود هذه الضريبة لزيادة الأسعار طمعا بتحقيق مزيداً من الأرباح وتعتبر هذه الضريبة بمثابة مشاركة من قبل الأهالي للمساهمة بنهضة المنطقة.
وكان قد اشتكا ناشطون على فرض الضرائب واتهموا الفصائل العاملة في المنطقة بفرض أتاوات على الراغبين بالعودة إلى منازلهم بعد خروجهم منها خلال عملية غصن الزيتون في مدينة عفرين.
وكانت القوات التركية مؤخراً بدأت بالتجهيز لفتح معبر حدودي في بلدة حمام التابعة لناحية جنديرس أحد بلدات منطقة عفرين من أجل إدخال المساعدات الإنسانية بالإضافة لكي يكون معبراً تجارياً في وقت لاحق.
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل