انفجارات مجهولة تضرب محيط مطار حماة العسكري

فريق التحرير118 مايو 2018آخر تحديث :
دخان كثيف ناتج عن أحد الانفجارات في مطار حماة العسكري – اليوم الجمعة 18 أيار 2018 – تواصل اجتماعي

حرية برس:

هزت سبعة انفجارات ضخمة، اليوم الجمعة، مطار حماة العسكري التابع لنظام الأسد، دون معرفة الأسباب حتى اللحظة.

وقالت وسائل إعلام موالية لنظام الأسد، إن دوي انفجارات سمعت في محيط مطار حماة العسكري، دون ورود أي معلومات دقيقة عن الأسباب.

فيما ذكرت صفحات محلية من مدينة حماة أن الانفجارات يرجح أنها ناتجة من مستودعات الذخيرة في مطار حماه العسكري، مشيرةً إلى أنها ضخمة، حيث توجهت سيارات الإسعاف إلى محيط المطار.

وذكر الإعلام الموالي أن الانفجارات في مطار حماة العسكري ناتجة عن خلل فني في معمل العبوات أدى الى انفجار مستودع ذخيرة ومستودع وقود.

وأفادت مصادر محلية أن سبعة انفجارات طالت مستودعات زخيرة ووقود داخل مطار حماة العسكري.

وتحدث ناشطون عن غارات إسرائيلية استهدفت أنظمة صواريخ أرض جو باور 373 التابعة للحرس الثوري الإيراني في مطار حماة العسكري، كما أن وسائل الإعلام الموالية أشارت إلى استهداف مطار حماة العسكري بصواريخ معادية.

وأوضح نشطاء أن طائرات نظام الأسد المروحية بدأت بمغادرة مطار حماة العسكري مع استمرار الانفجارات داخل المنطقة.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً وتسجيلات تظهر حجم الدخان الكثيف الناتج عن استهداف المطار.

من جهتها، قالت وكالة إباء المناصرة لـ’’هيئة تحرير الشام‘‘، إن عملية نوعية قام بها عناصر الهيئة بالتوغل وتفجير مفخخة في مستودعات للأسلحة بالقرب من مطار حماة العسكري.

ويعد مطار حماة العسكري أحد أبرز القواعد العسكرية الجوية التابعة لقوات الأسد في المنطقة الوسطى والشمالية من سوريا، ويشرف على عدة أحياء غربية في المدينة.

وهو ثالث أكبر المطارات العسكرية في سوريا ومن أهم مطارات نظام الأسد في المنطقة الوسطى، تعتمد عليه قوات الأسد كنقطة إمداد لقواته في الشمال السوري، كما يستخدم أيضاً كمعتقل لأهالي محافظة حماة تحت إشراف المخابرات الجوية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل