قافلة جديدة من مهجري حمص تنطلق نحو إدلب

فريق التحرير13 مايو 2018آخر تحديث :
حافلات المهجرين الخارجين من شمالي حمص نحو إدلب 12/5/2018 – عدسة: محمود أبو المجد – حرية برس©

محمود أبو المجد – حمص – حرية برس:

انطلقت عدة حافلات تقل الدفعة الرابعة من مهجري قرى وبلدات “تيرمعلة، والغنطو، والدار الكبيرة” شمالي حمص، فيما منع الجانب الروسي عدداً آخر من الحافلات بعد إغلاقه للمعبر عند جسر مدينة الرستن.

وأفاد الناشط “كنان أبو أسامة” من قرية تيرمعلة، وأحد الخارجين في الدفعة، “أنه وبعد تفتيش ما يقارب 23 حافلة تم إيقاف باقي حافلات القافلة بحجة سوء التنظيم، فيما انطلقت الحافلات التي انتهت من التفتيش باتجاه مدينة ادلب عبر قلعة المضيق، فيما لا تزال القافلة الثانية والتي تقل عناصر من “هيئة تحرير الشام” مع عائلاتهم متوقفة عند نقطة التجمع قرب قرية “القطرة” جنوبي حماه.

وأكد السيد “محمد أيوب” لحرية برس: أن قافلة يوم غد الأحد ستكون لمدينة الرستن، وأشار “أيوب” بضرورة التزام المدنيين بالقطاعات لتسيهل عملية الخروج والتنظيم، فيما نفى “أيوب” تقاريراً أشارت، أن الدفعة الأخيرة من مهجري شمالي حمص ستكون يوم الإثنين المقبل، مؤكداً بأن الدفعات مستمرة حتى انتهاء الأعداد التي تود بالخروج.

الجدير الذكر أن أهالي منطقة الحولة لازالوا ينتظرون دخول الحافلات لتقل من يود الخروج نحو الشمال السوري، حيث أنه حتى اليوم لم تدخل أي حافلة للمنطقة لإخراج من يود الخروج، ويتوقع عدد الخارجين من ريفي حمص وحماة بحوالي 50 ألف شخص.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل