جديد الائتلاف الوطني قديمه.. وعبد الرحمن مصطفى رئيساً

فريق التحرير7 مايو 2018آخر تحديث :
صورة تجمع رئيس الائتلاف الوطني الجديد مع نوابه والأمين العام، من اليمين: بدر جاموس، ديما موسى، عبد الرحمن مصطفى، نذير الحكيم، عبد الباسط حمو – الدائرة الإعلامية للائتلاف

حرية برس:

انتخب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة، مساء الأحد، عبد الرحمن مصطفى رئيساً له، خلفاً لرياض سيف، الذي استقال في آذار/ مارس الماضي.

وحصل مصطفى وهو المرشح الوحيد على أصوات 66 عضواً في الهيئة العامة من إجمالي 83، شارك منهم 75 عضواً في التصويت.

وتأتي الانتخابات في وقت يشهد فيها الائتلاف أزمة حادة بعد موجة استقالات عصفت به قبل أسابيع، وفي وقت تتعالى الأصوات المنادية بضرورة حله وتشكيل جسم جديد يمثل الثورة ومطالب السوريين.

كما انتخبت الهيئة نذير الحكيم كأمين عام للائتلاف، واختيرت ديما موسى نائباً لرئيس الائتلاف عن مقعد المرأة، وبدر جاموس كنائب ثانٍ، وعبد الباسط حمو نائباً لرئيس الائتلاف عن المجلس الوطني الكردي.

كما انتخب الائتلاف هيئته السياسية الجديدة/ القديمة، حيث حافظ 13 عضواً من الهيئة القديمة على مواقعهم في حين استبدل 6 أعضاء، في نهج يكرس هيمنة المجموعة التي قادت الائتلاف خلال الفترة السابقة، وينسب إليها الكثير من الناشطين والمعارضين السوريين سلسلة من الإخفاقات في قيادة العمل السياسي المعارض، الذي أفضى إلى انسحاب واستقالة عدد من قادة المعارضة من عضوية الائتلاف اعتراضاً على نهج التنازلات في إدارة ملف المفاوضات تحديداً، وخاصة في مآلات مساري جنيف والأستانة.

وتشكلت الهيئة السياسية الجديدة للائتلاف من الأسماء التالية:

1. أنس العبدة

2. هادي البحرة

3. عبد الأحد اسطيفو

4. محمد العبد الله

5. بشار الزعبي

6. أمل شيخو

7. رياض الحسن

8. أحمد رمضان

9. جمال الورد

10. محمد سليم الخطيب

11. عقاب يحيى

12. محمد يحيى مكتبي

13. هيثم رحمة

14. ياسر فرحان

15. حواس خليل

16. عبد المجيد البركات

17. محمد سلو

18. فادي إبراهيم

19. فؤاد عليكو

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل