ماكرون يوافق ترامب بشأن العمل على اتفاق جديد مع إيران

فريق التحرير24 أبريل 2018آخر تحديث : الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 11:05 مساءً
Trump and MacRoon - حرية برس Horrya press
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض بواشنطن – المصدر: أ ف ب

حرية برس:

أكدت الولايات المتحدة وفرنسا اليوم الثلاثاء، على ضرورة العمل لإنشاء اتفاق جديد مع إيران.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك للرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” ونظيره الفرنسي “إيمانويل ماكرون” في البيت الأبيض، على هامش اجتماع ماكرون مع ترامب لمناقشة الاتفاق النووي الإيراني وإقناع ترامب بعدم الانسحاب من الاتفاق.

ودعا ترامب إلى “العمل على اتفاق جديد مع إيران”، مؤكداً على موقفه من الاتفاق الذي وصفه بـ”اتفاق فظيع”، وسعيه إلى منع إيران من تطوير الأسلحة النووية.

وقال محذراً الإيرانيين بأنهم إذا استعادوا برنامجهم النووي، ستكون لديهم مشاكل أكثر خطورة من أي وقت مضى”، مشيراً إلى أنه لن يكرر ما وصفه بـ”أخطاء إدارة” الرئيس السابق باراك أوباما، وإلى أن إيران لا تزال تبدو في الخلفية عندما تقع مشكلة” في الشرق الأوسط.

من جهته، قال ماكرون “نريد العمل على إنهاء النشاط النووي الإيراني والنشاط البالستي وتقليص دورها في المنطقة”، مشيراً إلى موافقته على مقترح ترامب بعقد اتفاق جديد مع إيران، مشدداً على ضرورة أن تصوب ” الأمور في كافة المسائل”.

وذلك بالرغم من أن ماكرون اعتبر أن الاتفاق النووي مع إيران “غير كاف” إلا أنه “يضمن وقف أنشطة إيران النووية حتى العام 2025”.

يُشار إلى أن ترامب ينوي الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران والذي تم توقيعه بين إيران وكل من الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وألمانيا وروسيا والصين في تموز/يوليو 2015.

Print Friendly, PDF & Email
رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير