4 شهداء وأكثر من 700 جريح بالجمعة الرابعة لمسيرات العودة في غزة

فريق التحرير21 أبريل 2018آخر تحديث :
المتظاهرون الفلسطينيون في جمعة “الشهداء والأسرى” ضمن مسيرات العودة على الحدود الشرقية لغزة – عدسة فارس أبو شيحة، حرية برس©

فارس أبو شيحة – غزة – حرية برس:

استشهد 4 مواطنين بينهم طفل وأصيب 729 بجراح وحالات اختناق اليوم الجمعة، إثر استهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي المظاهرات السلمية على طول الشريط الحدودي الفاصل لقطاع غزة.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة “أشرف القدرة” عن ارتقاء أربعة شهداء “هم الشهيد أحمد نبيل أبوعقل (25 عاماً)، والشهيد أحمد رشاد العثامنة (24عاماً)، والشهيد سعد عبد المجيد أبو طه (29 عاماً)، والطفل الشهيد محمد إبراهيم أيوب (15عاماً) على حدود غزة” .

وأشار القدرة إلى أن مجمل عدد المصابين اليوم 729 مصاب بينهم 45 طفلاً و15 سيدة ، وتراوحت الإصابات بين إصابات بالرصاص الحي، وحالات اختناق بالغاز جراء إطلاق القنابل المسيلة للدموع من قبل جنود الاحتلال المتمركزين داخل السياج الفاصل لأراضي المحتلة عام1948.

وأضاف أن من بين الإصابات 305 إصابات تعاملت معها المستشفيات و424 إصابة تعاملت معها النقاط الطبية، مبيناً أنها تراوحت ما بين درجة الخطورة في مجمل الإصابات-وفقاً لوزارة الصحة- إلى 4 خطيرة و166متوسطة و135 طفيفة.

وقد شارك آلاف المواطنين من غزة في الجمعة الرابعة لمسيرات العودة على حدود قطاع غزة، تحت شعار “جمعة الشهداء والأسرى”، فيما يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي استهداف المدنيين العزل بصورة مباشرة ومتعمدة .

يُشار إلى أن عدد الشهداء منذ انطلاق مسيرات العودة 39 شهيداً وأكثر من 4 آلاف جريح جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل