إدارة الهجرة التركية تطلق تطبيقاً لتسهيل إقامة الأجانب

فريق التحرير19 أبريل 2018آخر تحديث :
إدارة الهجرة التركية تطلق تطبيقاً للهواتف المحمولة التي تعمل بنظام أندرويد، لتقديم خدمات للأجانب بـ 6 لغات. – المصدر: ادارة الهجرة التركية

أحمد صبره – حرية برس:

آخر تحديث: الجمعة 20-4-2018 الساعة: 18.04

أعلنت إدارة الهجرة التركية عبر معرفاتها الرسمية عن إطلاق أول تطبيق للهواتف المحمولة بنظام الأندرويد، ليقدم الخدمات للأجانب المقيمين في تركيا بـ 6 لغات (التركية، الإنكليزية، العربية، الفارسية، الروسية، الألمانية).
ويهدف التطبيق إلى إيصال المعلومات لجميع الأجانب بلغتهم الأم ليسهل عليهم معرفة القوانين وكل ما يلزم لإقامة سليمة في تركيا، دون خرق للقوانين بسبب فرق اللغات.
ويحتوي التطبيق على معلومات عن الخدمات والمعاملات المقدمة للأجانب، ومعلومات عن موضوعات تتعلق بالإيواء والتعليم والصحة والنقل وأجوبة عن الأسئلة الشائعة، وكما يتضمن رقم هاتف للشكاوى 157 وذلك لاستقبال الشكاوى والاستفسار بكل ما يلزم الأجانب بالأمور القانونية، يمكن تحميل التطبيق من متجر “غوغل بلاي” ويحمل اسم “Göç idaresi”.
يذكر أن إدارة الهجرة التركية أصبحت الجهة الرسمية لإدارة ملف الأجانب للاجئين على الأراضي التركية، بعد أن قامت منظمة “أفاد” بتسليمها الملف بحسب ما ورد عن نائب رئيس مجلس الوزراء التركي “رجب أكداغ”، الذي أكد أن عمل منظمة “أفاد” هو التدخل العاجل في حال الأزمات الكبيرة، وقد حان نقل ملف اللاجئين السوريين إلى إدارة الهجرة التركية لمتابعة شؤون اللاجئين السوريين.
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل