معارك كر وفر بين “داعش” وفصائل “الحر” غربي درعا

فريق التحرير19 أبريل 2018آخر تحديث :
عناصر من الجيش السوري الحر في ريف درعا ـ أرشيف

درعا ـ حرية برس:

استعادت فصائل الجيش السوري الحر، صباح اليوم، السيطرة على معظم النقاط غربي مدينة درعا، بعد ساعات من خسارتها أمام تنظيم الدولة، في إطار معارك “كر وفر” بين الطرفين.

وأفادت مصادر إعلامية محلية بأن تنظيم الدولة سيطر على بلدة مساكن جلين وقرية الشيخ سعد في ريف درعا الغربي، بعد هجوم شنه على مواقع الجيش الحر، منذ ليلة أمس وحتى فجر اليوم الخميس.

وأكدت المصادر بأن فصائل الحر تمكنت صباح اليوم، من استعادة السيطرة على كامل منطقة مساكن جلين وأجزاء واسعة من قرية الشيخ السعد بعد معارك عنيفة مع التنظيم.

وتعرضت مناطق الاشتباك لقصف مدفعي متبادل بين الطرفين، ما أجبر عشرات العائلات على الهروب منها، بالإضافة إلى هروب سكان مناطق مجاورة باتجاه العمق الخاضع لسيطرة الجيش الحر.

كما شنت فصائل الحر المنضوية ضمن غرفة عمليات صد البغاة، هجوماً معاكساً على بلدة سحم الجولان التي تقع تحت سيطرة التنظيم، إذ تدور اشتباكات عنيفة، أسفرت عن وقوع قتلى بين الطرفين بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي متبادل.

وكانت ﺃﻋﻠﻨﺖ ﻏﺮﻓﺔ ﻋﻤﻠﻴﺎﺕ “ﺻﺪ ﺍﻟﺒﻐﺎﺓ” التابعة للجيش الحر غربي درعا، أمس الأربعاء، ﺑﻠﺪﺍﺕ ﺍﻟﻘﺼﻴﺮ ﻭﺳﺤﻢ ﺍﻟﺠﻮﻻﻥ ﻭﺍﻟﺸﺠﺮﺓ ﻭﻗﺮﻳﺶ ﻓﻲ ﺣﻮﺽ ﺍﻟﻴﺮﻣﻮﻙ  مناطقاً ﻋﺴﻜﺮﻳﺔً تمهيداً لمعركة ضد تنظيم الدولة.

يشار أن مناطق ريف درعا الغربي تشهد اشتباكات مستمر بين فصائل الحر وتنظيم الدولة، في محاولات مستمرة من الأخير التوغل داخل المناطق المحررة، وخصوصاً محوري البكارة و الحاجز الرباعي.

ويذكر أن “جيش خالد ابن الوليد” المبايع لتنظيم الدولة الإسلامية يسيطر على مناطق غرب مدينة درعا على الشريط الحدودي مع الجولان السوري المحتل.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل