قرية تركية عدد سكانها 3 أشخاص.. مختارها يطالب بإحضار السوريين إليها

فريق التحرير18 أبريل 2018آخر تحديث :
قرية “افدان” التي تبعد حوالي 40 كيلو متر من “اميرداغ” التركية ـ تركيا الآن

حرية برس:

أعرب مختار قرية “أفدان” الواقعة في منطقة “افيون كارا حصار” التركية، عن رغبته بإحضار السوريين إلى القرية التي يعيش فيها مع زوجته وابنه فقط، بعد أن هجرها معظم السكان.

ونقلت وسائل إعلام تركية عن مختار القرية قوله لوالي المنطقة: “يا سيدي الوالي أحضروا السوريين إلى هنا، يوجد كهربا و يوجد ماء، ولكن فقط خدمات الانترنت غير متوفرة.

وقال المختار إنه “يعيش الآن 3 أشخاص فقط في القرية، موضحاً أن الشباب تركوا القرية لأنهم لا يجدون أعمال، حيث لا يوجد دخل ولا يوجد مصانع ولا معامل”.

وتابع المختار ”إن الكهرباء وصلت الى هذه القرية قبل 38 عاماً، وفتحت المدرسة في عام 1964 وبني الجامع في عام 1967، وأقيمت شبكة المياه في عام 1996 وتم تعبيد الطرقات في القرية في عام 1992، وأكثر الخدمات وجدت في هذه القرية أثناء فترة عملي مختار للقرية”.

وأضاف ساخراً “لقد أجرينا انتخابات في هذه القرية من أجل منصة المختار، كان منافسي الوحيد هو زوجتي”.

في حين قالت زوجة المختار فاطمة تيبيكايا “لقد ولدت هنا وترعرعت في هذه القرية وأحبها كثيراً، ولن أغادر قريتي، وسأنافس زوجي بانتخابات المختار، وسأفتح المدارس وأجمع النساء وأقودهم في حملة محو للامية”.

جدير بالذكر أنه قبل نحو 40 عام كان يعيش في هذه القرية 300 شخص يعيشون في 85 منزل٬ ومع مرور السنين هبط هذا الرقم حتى وصل الى 3 أشخاص وذلك بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي مرت بها القرية.

مختار القرية و زوجته ” فاطمة تيبيكايا ” ـ تركيا الآن

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل