جيش الاحتلال يكشف قواعد إيران الرئيسية في سوريا

فريق التحرير18 أبريل 2018آخر تحديث :
خرائط وصور جوية كشفها جيش الاحتلال الاسرائيلي قال إنها لقواعد إيرانية في سوريا

حرية برس:

كشف جيش الاحتلال الاسرائيلي يوم الثلاثاء، خرائطاً وصوراً جوية تظهر المواقع الرئيسية لتمركز القوات الإيرانية في سوريا.

وتتضمن الخرائط التي كشفتها وسائل إعلام اسرائيلية مطارات عسكرية ومدنية ومعسكرات قالت إنها تستخدم لإيواء طائرات بدون طيار وطائرات شحن إيرانية، بالإضافة إلى أسماء ثلاثة من قادة الحرس الثوري الإيراني، في رسالة من جيش الاحتلال لإيران مفادها أن مواقع الأخيرة في سوريا مكشوفة بالكامل.

ورفض المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي التعليق على التقارير، لكن مسؤولاً أمنياً إسرائيلياً أبلغ وكالة رويترز أن التقرير قدم تفاصيل بشأن “القوة الجوية للحرس الثوري الإيراني، الذي تراه المؤسسة الدفاعية الإسرائيلية كياناً سيحاول مهاجمة إسرائيل وذلك بناء على تهديدات إيرانية بالرد على ضربة “تي فور”. ولم يقدم المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه تفاصيل.

وقال مسؤول عسكري في جيش الاحتلال إن “طهران تنقل إلى سوريا وسائل قتالية عديدة تحت غطاء مساعدات إنسانية”، مضيفاً: “منذ عام 2015 ينظم سلاح الجو التابع للحرس الثوري الإيراني، رحلات روتينية لنقل وسائل قتالية وجنود، مع التركيز على نقل مشغلي الطائرات المسيرة، بواسطة طائرات شحن عسكرية تم تمويهها كأنها مدنية”.

وتتهم اسرائيل إيران بتعزيز تواجدها في سوريا والتموضع عسكرياً من أجل تهديدها.

وحملت طهران ودمشق وموسكو إسرائيل مسؤولية هجوم وقع في التاسع من أبريل على قاعدة “تي فور” الجوية شرقي حمص، أسفر عن قتل سبعة من أفراد الحرس الثوري الإيراني. وتعهد مسؤولون إيرانيون برد انتقامي لم يكشفوا ماهيته.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل