البنتاغون: العملية العسكرية بسوريا انتهت.. وهذه تفاصيل الضربة

فريق التحرير14 أبريل 2018آخر تحديث :
الضربات استهدفت مقرات عسكرية لنظام الأسد ـ تواصل اجتماعي

حرية برس:

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” النقاب عن الأهداف التي تم قصفها مع بدء العملية العسكرية الأمريكية البريطانية الفرنسية، مشيرة في الوقت ذاته إلى أنه لم يتم التنسيق مع روسيا أو التواصل معها لإبلاغها ببدء العملية العسكرية ضد نظام الأسد.

وجاء في مؤتمر صحفي مشترك لوزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، ورئيس الأركان الأمريكي جوزيف دانفورد، أن “هذه الموجة من العمليات انتهت وإلى الآن ليس لدينا أي غارات أخرى”، وقال إنه لم ترد تقارير عن أي خسائر في الحلفاء.

وأشارت وزارة الدفاع إلى أنه تم استهداف ثلاثة أماكن؛ مركز البحوث في دمشق، وموقع للأسلحة الكيميائية قرب حمص، ومواقع تُخزّن فيها مواد أولية لصناعة أسلحة كيميائية، موضحة أن “الغارات تهدف إلى وقف استخدام السلاح الكيميائي”.

وقال البنتاغون: “اخترنا هذه الأهداف لتخفيف وقوع ضحايا بين المدنيين”، مشيراً إلى أن “القوة التي استخدمناها مضاعفة عن العام المنصرم”.

وذكر وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، أن فرنسا وبريطانيا وأمريكا قرّرت تدمير البنية التحتية للسلاح الكيميائي للنظام السوري، “وقد استهدفنا مواقع من أجل وقف القتل ضد المدنيين، فقد حان الوقت لإنهاء الحرب الأهلية السورية بدعم عملية جنيف. النظام السوري تحدّى المعايير الدولية لقتل النساء والأطفال”.

وأكد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية أن المقاومة الوحيدة كانت من خلال صواريخ أرض جو من جانب نظام الأسد، مشدداً على عدم وجود تنسيق مع الروس.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن بدء هجوم ثلاثي مشترك؛ أمريكي فرنسي بريطاني، على نظام الأسد رداً على استخدام الأسد السلاح الكيماوي ضد المدنيين في مدينة دوما بالغوطة الشرقية

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل