مؤسس فيسبوك يُكشف عن تعرض بياناته الشخصية للتسريب

فريق التحرير112 أبريل 2018آخر تحديث :

 

الرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربرغ – رويترز

أعلن الرئيس التنفيذي ومؤسس فيسبوك ’’مارك زوكربرج‘‘ في شهادته أمام الكونجرس، يوم الأربعاء، أن بياناته الشخصية كانت ضمن بيانات 87 مليون مستخدم جمعتها شركة ’’كمبردج أناليتيكا‘‘ للاستشارات السياسية من الموقع دون حق.

وكشف ’’زوكربيرغ‘‘ أن ’’كمبردج أناليتيكا‘‘ حصلت على بياناته الشخصية، مضيفًا أنه ’’حتى مؤسس الموقع في الأمور التكنولوجية غير قادر على حماية معلوماته الشخصية من أطراف تستغلها بشكل غير مشروع‘‘.

وأضاف ’’زوكربرج‘‘ خلال شهادته في أمام المجلس، ’’في كل مرة يختار فيها المستخدم مشاركة شيء ما على فيسبوك…توجد هناك سيطرة‘‘، رداً على آراء أعضاء الكونجرس بأن المستخدمين ليس لديهم سيطرة كافية على بياناتهم بالشبكة.

وتابع ’’زوكربرج‘‘ أن فيسبوك لا تجمع معلومات من المحادثات الصوتية للمستخدمين التي يجرونها عبر الهواتف النقالة، مشيراً إلى أنه أمر حتمي أن يتم إجراء بعض القواعد.

وعقدت الجلسة بمجلس النواب يوم الأربعاء بعد جلسة سابقة في مجلس الشيوخ دامت نحو خمس ساعات يوم الثلاثاء، وتملص ’’زوكربرج‘‘ من مطالب تلتمس دعمه لتشريع محدد، وعندما ضغط عليه السناتور الديمقراطي ’’إد ماركي‘‘ لكي يؤيد قانونا مقترحا يلزم الشركات بالحصول على إذن مسبق من الأفراد قبل مشاركة معلوماتهم الشخصية، وافق ’’زوكربرج‘‘ على إجراء مزيد من المحادثات بهذا الشأن.

المصدر رويترز
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل