“تحرير الشام” تقتحم مخيم “الرحمة” بإدلب وتعتقل عدداً من الأشخاص

فريق التحرير31 مارس 2018آخر تحديث :
الاشتباكات بين “تحرير سوريا” و”تحرير الشام” أسفرت عن وقوع ضحايا في صفوف المدنيين ـ أرشيف

حرية برس:

اقتحمت “هيئة تحرير الشام” مخيم الرحمة في بلدة كفرلوسين بريف إدلب الشمالي، واعتفلت عدة أشخاص نازحين بتهمة الانتماء لجبهة تحرير سوريا.

وأفادت مصادر محلية من داخل المخيم لحرية برس، بأن مقاتلي “تحرير الشام” داهموا المخيم بعدد من السيارات العسكرية المصفحة بحثاً عن عناصر من جبهة تحرير سوريا، حيث اعتقلت 3 أشخاص وفتشت المخيم بحثا عن آخرين.

وأضافت المصادر أن المعتقلين هم نازحين من أبناء قلعة المضيق بريف حماه الغربي، مشيرة إلى أن الطريقة التي هاجمت بها “تحرير الشام” المخيم أثارت غضب النازحين والأهالي في المنطقة.

واتهم ناشطون يوم أمس، هيئة تحرير الشام باختطاف مدير معبر بلدة مورك “عبد الواحد الدالي”، بهدف إجراء عملية تفاوض مع جبهة تحرير سوريا لمبادلته مع أسرى لديها.

وكانت شهدت أرياف حلب وإدلب خلال الآونة الأخيرة اشتباكات بين “تحرير سوريا” و”تحرير الشام” أسفرت عن وقوع ضحايا في صفوف المدنيين، حيث تشهد مناطق ريف حلب الغربي اقتتال متصاعد بين الفصيلين خلال اليومين الماضيين بشكل مكثف.

وعلى الرغم من محاولات بعض من يصفون أنفسهم بـ “طلاب العلم” على الساحة السورية، لتهدئة الأوضاع، والتدخل لمنع التحشيد العسكري بين الطرفين والدخول في اقتتال شديد، إلا أن نتائج هذه المحاولات لم تظهر على الأرض حتى الآن.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل