تركيا تقترب من حسم ملف تل رفعت ومنغ

فريق التحرير28 مارس 2018آخر تحديث :
مطار منغ العسكري شرقي حلب – أرشيف

حلب – حرية برس:

 

تداول ناشطون اليوم الثلاثاء، نبأ دخول قوات من الجيش السوري الحر والجيش التركي إلى مدينة تل رفعت الخاضعة التي تسيطر عليها مليشيا الوحدات الكردية شمالي حلب.

وتداول الناشطون خبراً مفاده أن الشرطة العسكرية الروسية، المتواجدة في المدينة خرجت من المدينة باتجاه مدينتي نبل والزهراء، وأن الجيش السوري الحر والجيش التركي على مدينة تل رفعت.

وشرع العديد من أبناء المنطقة وعدة قياديين من الجيش السوري الحر العاملين ضمن غرفة عمليات “غصن الزيتون”، بنفي تلك الشائعات جملة وتفصيلا، وأكدو أن الاجتماعات بين الوفد التركي والجانب الروسي مازالت مستمرة، والمتوقع أن يوافق الجانب الروسي على تسليم مدينة تل رفعت للجيش السوري الحر والجيش التركي دون قتال.

وفي سياق متصل، وجه المجلس العسكري لمدينة تل رفعت رسالة إلى الأهالي النازحين من المناطق المحتلة من مليشيا الوحدات الكردية، بعدم الانسياق وراء الشائعات الغير الدقيقة والتأويلات المفرطة، حفاظًا على الأرواح والدماء وتجنبًا للفوضى، مضيفًا أن الأمور تسير في الإتجاه الصحيح لإنهاء معاناتهم.

وكان الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” ردّ في خطاب له خلال اجتماع لحزب العدالة والتنمية، الأحد الماضي، على رسائل المتظاهرين في سوريا مطالبين قوات غصن الزيتون دخول مدينة تل رفعت، مؤكدًا أنه سيحقق الأمن والاستقرار في تل رفعت ومنبج وتل أبيض ورأس العين، ولن تبقى مناشدتهم دون جواب.

يُشار إلى أن تركيا كانت قد أطلقت عملية “غصن الزيتون” ضد المليشيات الكردية في عفرين في الـ20 من كانون الثاني /يناير الماضي، واستطاعت القوات التركية وإلى جانبها الجيش الحر من السيطرة على كامل المدينة في الـ 18 من شهر آذار/مارس الجاري.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل