دخول دفعة جديدة من اسطوانات الغاز من معبر مورك

فريق التحرير26 مارس 2018آخر تحديث :

إدلب – حرية برس:

دخلت كميات كبيرة من اسطوانات الغاز المنزلي يوم الأحد، قادمة من مناطق سيطرة نظام الأسد عبر معبر “مورك” شمالي حماه نحو محافظة إدلب، بعد إغلاق المعبر بوجه الغاز والمحروقات قبل نحو شهر.

وأكدت مصادر محلية لحرية برس: دخول عشرات السيارات محملة بأكثر من 5 آلاف اسطوانة غاز من مناطق سيطرة نظام الأسد عبر معبر مورك شمالي حماه، بأوزان من 24 كغ حتى 28 كغ، ووصلت إلى المناطق المحررة، وبدأ التوزيع في مدينة خان شيخون بسعر 7500 تقريباً، ومن المتوقع أن تدخل كميات أخرى كبيرة في الأيام القادمة بحسب تجار من المنطقة.

وكانت دخلت عدة صهاريج محملة بالغاز المنزلي أوربي المصدر، قبل أيام عبر معبر باب الهوى شمالي إدلب، ليتم تعبئة الغاز في الإسطوانات المخصصة في معامل التعبئة والضغط التابعة لشركة “وتد” التي احتكرت توزيع الغاز وعملت على توزيعه للأهالي عبر التسجيل في المجالس المحلية بالتعاون مع حكومة الإنقاذ وعن طريق مندوبي الشركة.

وارتفعت أسعار المحروقات وأسطوانات الغاز بشكل جنوني في ظل ندرة وجودها، حيث بلغ سعر الأسطوانة الواحدة إن وجدت نحو 19 ألف ليرة سورية بعد أن كان سعرها لايتجاوز 6500 ليرة سورية قبل أن توقف قوات الأسد توريد اسطوانات الغاز إلى المناطق المحررة عبر معبر مورك شمالي حماه، ماتسبب بأزمة خانقة في محافظة إدلب.

يذكر أن محافظة إدلب تمر بأزمة خانقة، بسبب عدم توفر الغاز المنزلي والتي تزامنت مع انقطاع المحروقات القادمة من شمالي حلب عبر مدينة عفرين التي كانت تسيطر عليها مليشيا وحدات الحماية الكردية، أثناء عملية “غصن الزيتون” والتي عاودت العبور من شمالي حلب نحو محافظة إدلب وريف حلب الغربي مع سيطرة الجيش السوري الحر والجيش التركي على منطقة عفرين بشكل كامل.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل