المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن يصل صنعاء للقاء الحوثيين

فريق التحرير24 مارس 2018آخر تحديث :
مازن فارس
المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث – رويترز

اليمن – حرية برس:

وصل مبعوث الأمم المتحدة الجديد إلى اليمن، مارتن غريفيث، اليوم السبت، إلى صنعاء، للتشاور مع الحوثيين، حول عودة المفاوضات، من أجل حل الأزمة اليمنية.

وقال غريفيث في تصريحات صحفية بعد وصوله مطار صنعاء، إنه سيعقد لقاءات مع قادة الحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي العام ؛ مشيرا إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة يولي الوضع في اليمن جل الاهتمام”.

وتعتبر زيارة المبعوث الأممي الجديد إلى صنعاء هي الأولى منذ تعيينه في منصبه، خلفا للسابق الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ.

وكان غريفيث، قد عقد خلال الأيام الماضية، في العاصمة السعودية الرياض، لقاءات مع الرئيس عبدربه منصور هادي، وعدد من المسؤولين في الحكومة الشرعية، وسياسيين يمنيين آخرين.

ويحاول غريفيث حاليا، إقناع أطراف الحرب اليمنية، من أجل العودة إلى طاولة المفاوضات، لحل الأزمة التي أدت إلى أسوأ وضع إنساني في العالم.

وسبق أن رعت الأمم المتحدة منذ منتصف العام 2015 ثلاث جولات مفاوضات، بين الأطراف اليمنية، من أجل حل الأزمة، غير أنها تعثرت في الوصول إلى حل يرضي مختلف أطراف النزاع.

ميدانياً؛ حررت قوات الجيش اليمني معسكراً استراتيجياً في مديرية برط العنان بمحافظة الجوف شرقي البلاد، بعد معارك عنيفة مع جماعة الحوثي الانقلابية.

ونقل موقع الجيش “سبتمبرنت”، عن مصادر ميدانية قولها أن “قوات الجيش الوطني تمكنت من تحرير معسكر طيبة الاسم الاستراتيجي بمديرية برط العنان، شمالي غرب المدينة”.

وذكر المصادر، أن المعارك أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى والأسرى من مسلحي الحوثي، إضافة إلى استعادة قوات الجيش كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر.

وتكمن الأهمية الاستراتيجية للمعسكر كونه يتوسط محافظتي الجوف، وصعدة، بالإضافة إلى أنه يمثل نقطة تجمع وتدريب لمسلحي الحوثيين بالمنطقة، بحسب المصادر.

المصدر حرية برس + وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل