روسيا تأسف لسحب الاتحاد الأوروبي سفيره من موسكو

فريق التحرير23 مارس 2018آخر تحديث :

أعرب المتحدث باسم الكرملين “ديمتري بيسكوف” اليوم الجمعة، عن أسفه إزاء سحب الاتحاد الأوروبي لسفيره من روسيا، وموقف الاتحاد الداعم لبريطانيا في قضية مقتل الجاسوس الروسي فيها

وقال بيسكوف في تصريح صحفي إن “اتخاذ قرارات من هذا النوع مرة جديدة بناء على صيغة من المرجح جداً”، مؤكداً أن لاعلاقة لبلاده بقضية مقتل الجاسوس.

وأضاف “لا نعلم ما هي العناصر التي أوردها الجانب البريطاني عندما تباحث في قضية سكريبال مع نظرائه” الأوروبيين في قمة بروكسل، كما  “لا نعلم أيضا ماهية الأمور التي اتفق حولها قادة الاتحاد الاوروبي عندما أعلنوا دعمهم لبريطانيا”.

وتأتي هذه التصريحات عقب إعلان الاتحاد الأوروبي في وقت سابق من اليوم، سحب سفير الاتحاد من روسيا، على خلفية مقتل الجاسوس الروسي السابق باستخدام غاز للأعصاب في مدينة سالزبري ببريطانيا.

وجاء ذلك القرار خلال اجتماع لقادة الاتحاد لبحث إمكانية اتخاذ إجراءات ضد روسيا على اعتبار أنها متورطة في مقتل الجاسوس الروسي، بما في ذلك طرد الدبلوماسيين الروس من الاتحاد.

وقالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عقب نهاية الاجتماع “إن الدول الأعضاء الثمانية والعشرين في الاتحاد الأوروبي ترى على نحو موحد أن روسيا متورطة على الأرجح في الهجوم بغاز الأعصاب”، مضيفة أنه “لا توجد تفسيرات أخرى لهذه الواقعة”.

وأكدت: “نحن مصرون على الرد سوياً باللغة التي استخدمناها هنا لكن ربما أيضا من خلال إجراءات إضافية”.

وكانت وزيرة الخارجية البريطانية تيريزا ماي قد أكدت في تصريح لها أمس الخميس بأن روسيا تقف وراء مقتل الجاسوس، وقالت “من الواضح أن التهديد الروسي لا يحترم الحدود، والحادث في سالزبري هو جزء من نمط العدوان الروسي ضد أوروبا وجيرانها”.

يُشار إلى هذا التصريح كان خلال زيارتها لبروكسل قبيل اجتماع الاتحاد الأوروبي، الذي أعلن تأييده لبريطانيا وما اتخذته من إجراءات ضد روسيا على خلفية هذه الحادثة.

المصدر حرية برس/وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل