الدفعة الأولى من مهجري “حرستا” تصل إدلب

فريق التحرير23 مارس 2018آخر تحديث :
صورة تعبيرية – أرشيف

إدلب – حرية برس:

وصلت الدفعة الأولى من مهجري مدينة حرستا في الغوطة الشرقية اليوم الجمعة، إلى مراكز استقبال المهجرين في محافظة إدلب

وأفاد مراسل حرية برس في إدلب أن الدفعة الأولى من المهجرين خرجت أمس الخميس من مدينة حرستا في الغوطة الشرقية، نحو إدلب، ووصلت صباح اليوم الجمعة أكثر 30 حافلة إلى بلدة قلعة المضيق شمالي حماه وكانت الحافلات تقل نحو 1900 مهجراً بينهم نساء وأطفال ومقاتلين وجرحى ومصابين.

وأشار مراسلنا أن: أن إحدى الحالات الطبية توفيت أثناء الرحلة على الطريق من دمشق نحو إدلب، وبقيت إحدى النساء الحوامل في إحدى مستشفيات بانياس برفقة “الهلال الأحمر”، بداعي الولادة ومن ثم التحقت بالقافلة.

واستقبلت المنظمات الانسانية ومنظومات الإسعاف وفرق الدفاع المدني، المهجرين في قلعة المضيق ثم تم نقل الجرحى إلى مستشفيات الشمال السوري، ونقلت عائلات المهجرين إلى مخيمات الاستقبال والإيواء المؤقت “ميزناز، ساعد”.

وكان المجلس المحلي في مدينة حرستا، أعلن أمس الخميس، عن تنفيذ المرحلة الأولى من الاتفاق بين وفد المدينة ووفد نظام الأسد، وانطلاق القافلة المؤلفة من ثلاثين حافلة، وعلى متنها أكثر من 1500 شخص من أهالي المدينة المهجرين الى الشمال السوري.

وأصدر المجلس، قراراً إدارياً يقتضي بتشكيل لجنة، مهمتها متابعة شؤون المهجرين لتحقيق الاستجابة العاجلة للمدنيين الواصلين الى الشمال من خلال تأمين الإيواء اللازم وتقديم الخدمات الإغاثية العاجلة.

وكانت قوات الأسد ومليشيات إيرانية مدعومة بغطاء جوي روسي تقدمت وسيطرت على العديد من المناطق في الغوطة الشرقية منذ بداية الحملة العسكرية عليها في منتصف شهر شباط الماضي، إضافة إلى حملة قصف عنيف شنتها طائرات قوات الأسد وقوات العدوان الروسي على الأحياء السكنية مما تسبب بمقتل وجرح المئات من المدنيين، ونزوح عشرات العائلات هرباً من القصف.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل