مقتل المتهم بتنفيذ محاولة اغتيال رئيس الحكومة الفلسطينية

فريق التحرير22 مارس 2018آخر تحديث :
سجلت إصابات خلال اشتباك بين الشرطة ومسلحين مطلوبين بمنطقة غربي النصيرات وسط قطاع غزة ـ نشطاء

فارس أبو شيحة ـ غزة ـ حرية برس:

أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة، مقتل المطلوب الرئيسي والمسؤول عن عملية تفجير موكب رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله المدعو “أنس أبو خوصة”، واعتقال اثنين من مساعديه أصيبا أثناء الاشتباك،تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج أحدهما كان بحالة خطرة توفي فيما بعد وهو عبد الهادي الأشهب.

جاء ذلك في بيان أصدرته وزارة الداخلية الفلسطينية بغزة، موضحة أنه في إطار عمليات البحث، تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد مكان المطلوب أبو خوصة ومساعديه، وشرعت بعملية أمنية غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيانها: “حاصرت الأجهزة الأمنية عدداً من المطلوبين من بينهم المتهم الرئيس “أبو خوصة” وطالبتهم بتسليم أنفسهم، إلا أنهم بادروا على الفور بإطلاق النار باتجاه القوة الأمنية، مما أدى لاستشهاد اثنين من رجال الأمن وهما: الشهيد الرائد زياد أحمد الحواجري، والشهيد الملازم حماد أحمد أبو سوريح”.

يشار إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس قرر بمستهل اجتماعه باللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير برام الله قبل أيام فرض إجراءات “وطنية ومالية وقانونية” على قطاع غزة على خلفية التفجير الذي استهدف موكب الحمد الله، متهمًا حماس بالمسؤولية الكاملة عنه.

وأثارت تهديدات عباس موجة عارمة من الغضب والتنديد في أوساط الفصائل الفلسطينية، وبين نشطاء مواقع التواصل، فيما اتهمت أوساط إسرائيلية عباس بتعمد الضغط على غزة “إلى درجة الانفجار وأن الانفجار سيكون تجاه إسرائيل”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل