الاحتلال الإسرائيلي يحكم على “عهد التميمي” بالسجن 8 أشهر

فريق التحرير21 مارس 2018آخر تحديث :
الفتاة “عهد التميمي” داخل قاعة المحكمة خلال عرضها على القضاء الإسرائيلي ـ أرشيف

قضت محكمة عوفر غرب رام الله بفلسطين والتابعة للاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، بالسجن 8 أشهر على الطفلة عهد التميمي بتهمة صفع جندي اسرائيلي، وذلك عقب اتفاق قضائي مقابل “الإقرار بالذنب”.

وأكدت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلي أن قضاء الاحتلال حكم بالسجن 8 أشهر على التميمي، وذلك بناء على اتفاق طرحته النيابة العسكرية التابعة للاحتلال، والتي “أعدت لائحة اتهام مُعدلة للتميمي، تضمنت أربعة بنود بدلا من 12 بندا كانت وجهتها للتميمي في وقت سابق”.

وقد تم إلغاء كافة التهم الموجهة للتميمي من هذه اللائحة، واكتُفي بتوجيه تهمة مهاجمة جندي اسرائيلي أثناء القيام بعمله، وفقاً لما ذكرته وكالة الأناضول.

وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش قد ذكرت في بيان لها في وقت سابق من اليوم أن التميمي، قد يحكم عليها بالسجن 8 أشهر في حال وافقت على الإقرار بذنبها أمام المحكمة، وذلك وقفاً لاتفاق طرحته النيابة العسكرية التابعة للاحتلال.

يُشار إلى إلى أن جيش الاحتلال قام باعتقال التميمي عندما كانت تبلغ من العمر 15 عاماً بعد صفعها لجنديين من قوات الاحتلال يوم 15 كانون الأول/ديسمبر في قرية النبي صالح بالضفة الغربية المحتلة، ولم تعرضها سلطات الاحتلال للمحاكمة حتى شهر شباط/فبراير الماضي.

المصدر وكالات/حرية برس
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل