استشهاد 3 متطوعين من الدفاع المدني بقصف عنيف على دوما

فريق التحرير21 مارس 2018آخر تحديث :
سيارة الدفاع المدني التي استهدفها القصف في دوما وتسبب باستشهاد 3 متطوعين – عدسة: عبيدة الدوماني، حرية برس©

الغوطة الشرقية – حرية برس:

استشهد 12 مدنياً بينهم 3 متطوعين من الدفاع المدني وجُرح العشرات اليوم الأربعاء، جراء استمرار القصف من قبل قوات الأسد وروسيا على مدن وبلدات الغوطة الشرقية.

وأفاد مراسل حرية برس أن 3 متطوعين من الدفاع المدني استشهدوا في دوما نتيجة استهدافهم بقذائف المدفعية من قبل قوات الأسد، خلال إسعافهم للجرحى.

وكان فريق الدفاع المدني في مركز 300 قد توجهوا فور استهداف الأحياء السكنية في مدينة دوما بالمدفعية، للإخلاء المصابين وانتشال جثث الشهداء، لتقوم قوات الأسد باستهداف المكان نفسه مرة أخرى.

وجاء ذلك عقب ارتكاب الطيران الروسي مجزرة في بلدة عين ترما راح ضحيتها 8 شهداء بينهم طفلين وإعلامي، حيث شن الطيران الروسي غارات عدة على البلدة، بالتزامن مع تقدم لقوات الأسد والمليشيات الإيرانية وسيطرتها على بساتين وادي عين ترما.

في الوقت الذي تواصل فيه القصف على مدينة حرستا، حيث استهدفت بأكثر من 8 غارات جوية و10 صواريخ أرض-أرض، مما أدى إلى استشهاد مدني وإصابة آخرين.

يُشار إلى أن 1500 عائلة تنتظر تهجيرها إلى شمال سوريا يوم غد الخميس، وذلك في اتفاق غير معلن ينص على خروج العسكريين بسلاحهم مع من يرغب من المدنيين إلى الشمال السوري بضمانات روسية، على أن يتم إعطاء ضمانات للأهالي الذين يرغبون بالبقاء في المدينة من النظام والروس بعدم التعرض لأي أحد، وفقاً لما كشفه مصدر مطلع لحرية برس.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل