“أردوغان” عمليات تركيا مستمرة في شرق سوريا

فريق التحرير19 مارس 2018آخر تحديث :
الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان ـ أرشيف

قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يوم الاثنين إن العمليات العسكرية التركية في سوريا ستستمر إلى الشرق حتى يجري تطهير بلدات تمتد لمئات الكيلومترات باتجاه الحدود العراقية من المليشيات.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان اليوم الإثنين، في مؤتمر للسلك القضائي، بالمجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، بعد يوم من سيطرة قوات الجيش السوري الحر والجيش التركي على مدينة عفرين شمالي حلب، وقال الرئيس أردوغان: “بالسيطرة على عفرين نكون قطعنا أهم مرحلة في غصن الزيتون، وستتبعها منبج، وعين العرب، وتل أبيض، ورأس العين، والقامشلي (مدن شمالي سوريا) وحتى القضاء على كامل الحزام (الإرهابي)”.

ولمح الرئيس “التركي رجب طيب أردوغان”، إلى احتمال تنفيذ بلاده عملية عسكرية في منطقة قضاء سنجار شمالي العراقي، من أجل تطهيرها من عناصر مليشيا “PKK”، وأضاف أردوغان: “من الممكن أن ندخل سنجار (شمالي العراق) على حين غرة ونطهرها من عناصر بي كا كا”، مشيراً إلى تنفيذ بلاده عملية غصن الزيتون في منطقة عفرين شمالي سوريا، وقال الرئيس التركي: “لا نكافح (الإرهابيين) في عفرين وبقية المناطق من أجل أمننا وحسب، بل من أجل أشقائنا الذين يعيشون هناك أيضا”.

ودخلت عناصر “PKK” إلى قضاء سنجار بمحافظة نينوى شمالي العراق، صيف عام 2014، بحجة الوقوف في وجه هجمات تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” ضد الإيزيديين، ونتيجة للحملة العسكرية التي قامت بها القوات العراقية في سنجار في 16 أكتوبر عام 2017، اضطرت عناصر “PKK” إلى الانسحاب من أجزاء كبيرة من القضاء.

وكانت قوات الجيش السوري الحر والجيش التركي نجحت أمس بالسيطرة على مدينة عفرين وبسط سيطرتها على كامل القرى والبلدات غربي عفرين على محور بلبل والشيخ حديد ومعبطلي بعد معارك عنيفة مع مليشيا وحدات حماية الشعب الكردية.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل