مذكرة تفاهم قطرية عراقية لتعزيز التعاون الأمني

فريق التحرير14 مارس 2018آخر تحديث :
قوات الأمن القطري في في كورنيش الدوحة في عرض اليوم الوطني لدولة قطر – أرشيف

الدوحة – حرية برس:

وقعت قطر والعراق على مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الأمني المشترك بينهما وتنظم عملية التنسيق بين الدولتين، إلى جانب تبادل المعلومات والخبرات.

وقد وقع مذكرة التفاهم التي تمت اليوم الأربعاء في الدوحة اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي مدير عام الأمن العام عن الجانب القطري، وعن الجانب العراقي اللواء ماهر نجم عبد الحسين وكيل وزارة الداخلية العراقية لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، بحضور عدد من القيادات الأمنية في البلدين.

وقال اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي، إن مذكرة التفاهم تشتمل على أغلب المجالات خاصة في مجال التدريب وتبادل المعلومات في مجال مكافحة الإرهاب وتمويله ومكافحة التزييف والتزوير والجريمة المنظمة ومكافحة المخدرات والاتجار بالبشر والتهريب بجميع أنواعه وغسل الأموال وأمن الموانئ والمطارات.

وأكد الخليفي أن الطرفين يعتزمان تشكيل لجنة مشتركة بين الجانبين من المختصين تتولى متابعة تنفيذ بنود مذكرة التفاهم.. مشيدا بالتعاون الوثيق بين البلدين في كافة المجالات.

ومن جانبه أكد وكيل وزارة الداخلية العراقية لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، أن مذكرة التفاهم بين وزارتي الداخلية في كلا البلدين تفتح أفقاً جديدا للتعاون الأمني لخدمة مصلحة الشعبين الشقيقين.

وكان الجانبان القطري والعراقي قد عقدا، قبيل التوقيع على مذكرة التفاهم، جلسة مباحثات لمناقشة أوجه التعاون بين البلدين في المجالات الأمنية وسبل تعزيزها وتطويرها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل