فصائل الثوار تشن هجوماً معاكساً بين دوما وحرستا

فريق التحرير14 مارس 2018آخر تحديث :
مقاتلون من كتائب الثوار في الغوطة الشرقية – أرشيف

مازن الريفي – حرية برس

أطلقت فصائل الثوار، اليوم الأربعاء 14 مارس، هجوماً معاكساً مشتركاً ضد مليشيات وقوات الأسد بين مدينتي دوما وحرستا في الغوطة الشرقية، بهدف فك الحصار عن حرستا وفتح طريق بين المدينتين.

وأفاد مراسل حرية برس في الغوطة الشرقية، عمران الدوماني، بأن فصائل الثوار شنت هجوماً من محوري دوما وحرستا على مواقع قوات الأسد والمليشيات الفاصلة بينهما، وتمكنت من إحراز تقدم على الأرض، من دون أن يتم الإعلان عن ذلك بشكل رسمي.

وجاء هجوم فصائل الثوار، بعدما عزلت قوات الأسد حرستا عن بقية مناطق الغوطة الشرقية، وبدأت بمحاولات لاقتحامها برياً من جميع المحاور، بغطاء مدفعي و جوي من طيران العدوان الروسي، وباستخدام الأسلحة المحرمة دولياً كالنابالم الحارق والقنابل العنقودية وغاز الكلور.

كما تواصل قوات الأسد مدعومة بالطائرات الروسية، محاولتها التقدم بين بلدة حمورية وعربين، وفتح ثغرة للتقدم برياً ،لقطع طريق حمورية عربين الرئيسي ،المؤدي إلى عمق الغوطة الشرقية.

في حين شن الطيران العدوان الروسي، أكثر من 300 غارة جوية على مدن وبلدات الغوطة الشرقية، منذ صباح اليوم، تركزت معظمها على عربين وحمورية، واستهدفت الغارات بلدات جسرين وسقبا وزملكا وكفربطنا وعين ترما وحرستا أدت لوقوع عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين.

يشار إلى أن قوات الأسد والمليشيات المساندة لها، تمكنت من تقسيم الغوطة الشرقية إلى ثلاث أقسام منذ عدة أيام، بغطاء من طائرات العدوان الروسي، ما أجبر الثوار من إعادة الكرة على قوات الاسد في عدة محاور لاسترجاع ما خسروه من مناطق ومواقع عسكرية في الغوطة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل