“غصن الزيتون” تضع “عفرين” بين فكي كماشة

فريق التحرير13 مارس 2018آخر تحديث : الثلاثاء 13 مارس 2018 - 6:08 مساءً
28168424 1796116344024696 6904130230680108786 n copy - حرية برس Horrya press
قوات الجيش السوري الحر في عملية “غصن الزيتون” في القرى التي تم السيطرة عليها غربي عفرين – عدسة: حسن الأسمر – حرية برس©

حلب – حرية برس:

سيطرت قوات الجيش السوري الحر مدعومة بالجيش التركي، اليوم الثلاثاء، على عدة قرى بمحيط مدينة عفرين شمالي حلب، ضمن غرفة عمليات “غصن الزيتون”، عقب معارك عنيفة مع مليشيا وحدات حماية الشعب الكردية، واقتربت من تطويق مدينة عفرين بشكل كامل.

وأفاد مراسل حرية برس في ريف حلب بأن فصائل الجيش الحر مدعومة بقوات الجيش التركي استطاعت التقدم اليوم والسيطرة على عدة قرى من ثلاثة محاور، ونجحت القوات بالتقدم على محور شران والسيطرة على قريتي “دير مشمش، الزريقات”، ومن محور جنديرس وسيطرت على قرى “كفردالي، قرباش، فقير، كوركا”، ومن محور الشيخ حديد حيث سيطرت على قرى “كيلا، مغارجق، درمشكانلي” بعد معارك عنيفة خاضتها قوات الجيش السوري الحر مع ميليشيا وحدات حماية الشعب الكردية.

وكانت فصائل الجيش السوري الحر قد سيطرت يوم أمس على قرى “زيندكان، وقيلة، وبرج كمشون” على محور جنديرس جنوب غربي عفرين وعدة قرى على محور شران.

وتحاول قوات الجيش السوري الحر وقوات الجيش التركي ضمن غرفة عمليات غصن الزيتون التقدم من هذه المحاور الرئيسية لإكمال تطويق مدينة عفرين بشكل كامل وقطع طرق الإمداد بشكل كامل عن مليشيا وحدات حماية الشعب الكردية.

وأعلن الجيش التركي، اليوم الثلاثاء، أن قوات غصن الزيتون طوقت مدينة عفرين بالكامل شمال حلب، تزامناً مع استمرار المعارك ضد مليشيا وحدات حماية الشعب الكردية التي تسيطر على المدينة.

وأشار الجيش التركي في بيانه أن “القوات المسلحة التركية وقوات الجيش السوري الحر، فتحت ممراً لتسهيل خروج آمن للمدنيين من مدينة عفرين، بعد أن تم تطويق مركز المدينة”، مؤكداً أن العملية مستمرة في اتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان عدم إلحاق الضرر بالمدنيين والأبرياء من الأهالي.

يأتي هذا التقدم  لقوات الجيش السوري الحر عقب تقدمه في الأيام الأخيرة من محوري شران شمال مدينة عفرين ومن محور جنديرس جنوبها، وسيطرته على عشرات القرى وتكبيد مليشيا وحدات حماية الشعب الكردية خسائر كبيرة في العتاد والأرواح. إضافة إلى انهيار الخطوط الدفاعية للمليشيا على محاور أدمانلي وبلبل غربي عفرين.

رابط مختصر

اترك تعليقاً

يجب ان تسجل الدخول لكي تتمكن من إضافة التعليقات

فريق التحرير